الأربعاء 4 سبتمبر 2024

«مفيش مهرجان فكر يكرمه».. ابنة الراحل أحمد راتب تعلق على غياب والدها عن التكريمات

أحمد راتب

فن30-8-2024 | 19:37

نوران الرجال

عبرت  لمياء، ابنة الفنان الراحل أحمد راتب، عن استيائها بسبب تجاهل اسم والدها في المهرجانات الفنية، حيث أنه قدم للفن روحه وقدم ما يقرب من 500 عمل فني بين سينما ودراما وإذاعة ومسرح، قائلة «مفيش مهرجان فكر يكرمه»

منشور

وعبرت ابنة أحمد راتب عن استيائها من عدم تكريم والدها في المهرجانات الفنية، من خلال منشور نشرته على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

رسالة ابنة أحمد راتب لمسؤولي المهرجانات الفنية

ونشرت: «٨ سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم اسم أحمد راتب! ما يقرب من 500 عمل فني بين سينما ودراما وإذاعة ومسرح.. بس عارف يا بابا.. أنا بكرمك كل يوم بالدعاء ليك، جمهورك بيكرمك طول الوقت بأنه فاكرك ومفتقدك و عارف سيرتك الطيبة».

من هو أحمد راتب؟

ممثل مصري، ولد في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949. بدأ التمثيل طالبًا في المدرسة، و بعد التحاقه بكلية الهندسة انضم لفرقة التمثيل في الكلية، لكنه لم يكمل الدراسة بها، و فضل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية و حصل فيها على درجة البكالوريوس. 

وبدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

كما نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة.

كما شكّل قاسماً مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة، ويعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدّوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع، كانت آخر أعماله السينمائية فوبيا الذي انتهى من تصويره بالكامل وعرض عام 2017.

ورحل صباح يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016، الفنان أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، يذكر أن الفنان الراحل قد دخل (في وقت سابق) أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، بعد إصابته بضيق في التنفس.