السبت 31 اغسطس 2024

المَجَر تستضيف مؤتمر الشباب الأوروبي لمناقشة تحديات وفرص الشباب مطلع سبتمبر المقبل

المجر

عرب وعالم31-8-2024 | 04:52

دار الهلال

تستضيف المَجَر مؤتمر الشباب الأوروبي مطلع سبتمبر المقبل لمناقشة القضايا والفرص والتحديات التي يواجهها الشباب الأوروبي.

وذكر الموقع الرسمي لمؤتمر الشباب الأوروبي، اليوم الجمعة، أن المؤتمر يعد منصة للشباب وصانعي السياسات من دول الاتحاد الأوروبي والدول المرشحة والمنظمات الدولية ومنصة حيوية لربط وجهات النظر المختلفة وإحداث تغييرات إيجابية لصالح الشباب في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الفعالية المقرر انعقادها في عاصمة المجر، بودابست، من 7 إلى 10 سبتمبر 2024، ستكون أكبر فعالية شبابية خلال رئاسة المجر لمجلس الاتحاد الأوروبي، بمشاركة مئات من المندوبين الوزاريين والشباب.

ويُعد المؤتمر جزءًا أساسيًا من الحوار الأوروبي للشباب (الذي كان يُعرف سابقًا بالحوار المنظم)، الذي يتيح للشباب في أوروبا فرصة التبادل المباشر مع صانعي القرار حول القضايا والتحديات التي تهمهم، وهدفه معالجة القضايا المهمة للشباب والتوصل إلى طرق لجعل أوروبا أفضل بالنسبة لهم.

وبحسب الموقع الرسمي لمؤتمر الشباب الأوروبي، تركز الدورة العاشرة من الحوار الأوروبي للشباب، التي تقودها الرئاسة الثلاثية لإسبانيا وبلجيكا والمجر، على الهدف الأوروبي الثالث للشباب حول "المجتمعات الشاملة" كأولوية رئيسية. 

وفي هذا الإطار، يهدف مؤتمر الشباب الأوروبي في بودابست إلى إيجاد حلول لمساعدة الشباب الذين يعانون من نقص الفرص من المناطق الريفية والنائية على الازدهار محليًا وتسليط الضوء على دورهم الاستراتيجي في تعزيز رؤية الاتحاد الأوروبي.

وخلال المؤتمر، سيعتمد المشاركون توصيات ومقترحات، والتي ستُدرج من جانب رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي في الوثائق التي يناقشها مجلس التعليم والشباب والثقافة والرياضة.