الجمعة 30 اغسطس 2024

الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في جنين شمال الضفة

الهلال الأحمر الفلسطيني

عرب وعالم30-8-2024 | 21:26

دار الهلال

استشهد فلسطيني، مساء اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قولها إن "طواقمها تتعامل مع شهيد في منطقة الحي الشرقي بمدينة جنين، وجارٍ نقله إلى المستشفى".

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على سيارات الإسعاف التي عملت على نقل الشهيد، ومصاب آخر في الحي الشرقي.

وأشارت إلى أن طواقمها تواجه صعوبة كبيرة في الاستجابة لمناشدات الفلسطينيين المحاصرين في مدينة جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي.

وقالت الناطقة باسم الهلال الأحمر نبال فرسخ، إن قوات الاحتلال أعاقت حركة مركبات الإسعاف ومنعت طواقمها من الوصول إلى وجهتها لأداء عملها الإنساني، ما يصعب عمل الطواقم في الاستجابة لمناشدات الفلسطينيين، وتقديم الإسعاف الأولي للمصابين والمرضى، ونقل الشهداء.

في السياق.. داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، منازل الفلسطينيين في الحي الشرقي من مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أجبرت الفلسطينيين على مغادرة منازلهم بسيارات الإسعاف بعد مداهمتها والاستيلاء عليها، وتحويلها لثكنات عسكرية.

وأضافت أن جنود الاحتلال احتجزوا عدداً من الشبان والأطفال.

واضطرت مجموعة من الفلسطينيين لترك بيوتهم، وسلوك طرق جبلية، بعد تهديد الاحتلال بضرورة مغادرتها.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، عن استشهاد 21 فلسطينيا، بينهم 12 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 673.