الجمعة 30 اغسطس 2024

تعرف على أهم محطات عاطف بشاي بعد وفاته

عاطف بشاي

فن30-8-2024 | 21:15

نوران الرجال

رحل السيناريست عاطف بشاي، صباح اليوم، عن عالمنا، والذي استطاع أن يثبت قدراته وإمكانياته على الساحة الفنية، حيث كان أخر عمل له عام 2009، وترصد “بوابة دار الهلال” أهم محطات السيناريست عاطف بشاي.

نشأته 

ولد الراحل عاطف بشاي في القاهرة، وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة حلوان، ثم أكمل دراساته العليا في المعهد العالي للسينما، حيث صقل موهبته وبدأ مسيرته الفنية الحافلة.

أهم أعماله

وقدم الراحل خلال مسيرته الفنية، نحو 55 سيناريو ما بين فيلم ومسلسل، ناقش فيها العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، تاركًا بصمة واضحة في ذاكرة المشاهد العربي.

كاتب وسيناريست مصري، له العديد من الأعمال بين السينما والتليفزيون، من أفلامه: (إلى أين تأخذني هذه الطفلة، الملائكة لا تسكن الأرض، اللص، ونسيت أني امرأة)، ومن مسلسلاته: (اللقاء الثاني، حضرة المحترم، السندريلا).

ومن أبرز أعماله السينمائية: "الملائكة لا تسكن الأرض"، "نسيت أني امرأة"، "محاكمة علي بابا"، "فوزية البرجوازية"،كما قدم العديد من الأعمال التليفزيونية الناجحة مثل: "الوليمة"، "تاجر السعادة"، "يا رجال العالم اتحدوا".

آخر ظهور لعاطف بشاي

وكان آخر ظهور للسيناريست الراحل عاطف بشاي في حفل ختام الدورة الخمسين لمهرجان جمعية الفيلم، الذي أقيم بشهر يوليو الماضي، وشهد الحفل تكريم بشاي الذي حرص على التواجد واستلام التكريم بنفسه، كما قام بإهداء التكريم لفتيات فرقة "بانوراما برشا" في المنيا، كتحية لهن بعد فوز فيلمهن "رفعت عيني للسما" للمخرجين أيمن الأمير وندى رياض بجائزة "العين الذهبية" كأفضل فيلم تسجيلي من مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.

مرض عاطف بشاي 

وتعرّض عاطف بشاي إلى أزمة صحية نتيجة إصابته بنزيف في المخ قبل فترة قصيرة، ونقل إلى المستشفى، وبعد أسبوع تقريبًا تحسنت حالته، إلا أنه بعد أيام قليلة أصيب بالتهاب حاد في الرئة، ما تسبب في دخوله المستشفى قبل 3 أيام حيث ظل بقسم العناية المركزة حتى وفاته مساء اليوم.

عزائه

وتستعد أسرة السيناريست عاطف بشاي لتشييع جثمانه يوم الأحد من كنيسة مار مرقس كليوباترا بمصر الجديدة.

ومن المقرر أن يكون العزاء في نفس اليوم بالقاعة الملحقة بالكنيسة .