السبت 31 اغسطس 2024

شرطة جنوب إفريقيا ترصد 6200 جريمة قتل في ثلاثة أشهر

شرطة جنوب إفريقيا

عرب وعالم31-8-2024 | 10:11

دار الهلال

ذكرت الشرطة في جنوب أفريقيا في بيان لها أن معدل جرائم القتل في البلاد مازل مرتفعا ، حيث أحصت ما يقرب من 6200 جريمة قتل خلال الفترة بين أبريل ويونيو الماضيين .

ونقل راديو فرنسا الدولي في نشرته الإفريقية عن سينزو مشونو وزير الشرطة خلال مؤتمر صحفي عقد في كيب تاون: "إننا نواجه أزمة تهدد أمن مجتمعاتنا وتعرض استقرار أمتنا للخطر" ، مشيرا الى أنه بالإضافة إلى جرائم القتل، لا يزال عدد حالات الاغتصاب مرتفعا، حيث سجلت الشرطة 9300 حالة خلال الفترة بين شهري أبريل ويونيو.. كما أن عدد الحالات المرتبطة بتعاطي المخدرات بات مرتفعا للغاية فقد سجلت الشرطة ما يقرب من 45 ألفا خلال الفترة ذاتها.

وأضاف راديو فرنسا الدولي، أنه ربما يكون عدد جرائم القتل قد انخفض بشكل طفيف للغاية مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023، غير أن معدل جرائم القتل لا يزال من أعلى المعدلات في العالم بالنسبة لدولة ليست في حالة حرب.

وبحسب الشرطة، فإن ربع عدد تلك جرائم وقع في كوازولو ناتال، موضحة أن جوتنج، أصغر مقاطعة في البلاد، تأثرت هي الاخري إلي حد كبير بهذه الظاهرة.

يذكر أن سبب ارتفاع جرائم القتل في جنوب افريقيا يرجع بشكل خاص إلى تكثيف نشاط العصابات والتداول غير القانوني للأسلحة النارية.