الأحد 1 سبتمبر 2024

شاهد.. سرعة بديهة ميكانيكي تنقذ طفلًا علق رأسه بين قضبان سور معدني

طفل علق رأسه بين قضبان سور معدني

الهلال لايت 31-8-2024 | 11:46

إيمان علي

تسبب موقف بطولي لميكانيكي بريطاني في تغيير حياته، بعدما أصبح محطًا للأنظار وتم تلقيبه بالبطل، بسبب نجاحة في إنقاذ طفل علق رأسه بين قضبان سور معدني أثناء اللعب مع أصدقائه في حديقة منزله بالقرب من دﺑلن عاصمة أيرلندا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إيزاك كولز (6 سنوات) كان قد تسبب في حشر رأسه بين القضبان حينما قاده الفضول لتجربة الأمر، ولكن النتيجة لم تكن في حسبانه إذ علق رأسه بشكل مؤلم وباءت جميع محاولات أسرته لإنقاذه بالفشل.

وبينما كان الجميع ينتظرون وصول دورية الإطفاء لإخراج الصغير، تصادف مرور الميكانيكي جون والش أثناء قيادة شاحنته التابعة لشركة متخصصة بخدمات صيانة السيارات، وحينما شاهد المأزق، هب لنجدة الطفل.

وحاول والش تحرير رأس إيزاك من بين القضبان، مستعينًا بأداة في شاحنته مخصصة لرفع السيارات المعلقة عن مستوى الأرض.

ووضع الرافعة في المكان الضيق لتوسيع القضبان الحديدية بشكل تدريجي من أجل إخراج رأس إيزالك العالق بسلام، في مهمة لم تستغرق منه سوى دقائق معدودة.

وأثنى المحتشدون على شجاعته، حيث تعالت الهتافات والتصفيق فرحًا بنجاة الطفل دون تعرّضه للأذى، وخرج والدا إيزاك من خلف السور ليشكرا والش على إنقاذه الموقف.

من جهتها، وصفت والدة الطفل فيكي جاجو جون العامل بالبطل الحقيقي، ومازحت قائلة بأنّ والش لم يخطر على باله يومًا أنه سيستخدم خبرته ومعداته لإصلاح السيارات في إنقاذ طفل.