السبت 31 اغسطس 2024

(بي إم دبليو) تعزز تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية في الصين

صناعة السيارات

عرب وعالم31-8-2024 | 15:28

دار الهلال

تعتزم مجموعة (بي إم دبليو) الألمانية لصناعة السيارات تسريع تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية من خلال منشآت جديدة سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام بمركز البحث والتطوير التابع لها في شنيانغ بمقاطعة لياونينج بشمال شرقي الصين.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم /السبت/، عن مجموعة (بي إم دبليو) قولها "إن مركز البحث والتطوير في شنيانج يخطط لفتح مركز لمعالجة بيانات القيادة الذاتية وورشة عمل لاختبار القيادة الذاتية في سبتمبر وديسمبر من هذا العام".

وسيساعد مركز معالجة البيانات على معالجة بيانات اختبار القيادة الذاتية بكفاءة، بينما ستقوم ورشة اختبار القيادة الذاتية في المقام الأول بالتحقق من وظائف القيادة الذاتية للنماذج المحلية الجديدة.

وقالت الشركة "إن فريق البحث والتطوير الصيني سيوسع إمكانيات وحدود تكنولوجيا القيادة الذاتية ويدفع نحو تحقيق مستويات أعلى من تكنولوجيا القيادة الذاتية".. وقال باتريك مولر نائب رئيس مركز (بي إم دبليو بريليانس للبحث والتطوير) إن "شركة بي إم دبليو بريليانس المحدودة للسيارات ستعزز التعاون مع شنيانج في المستقبل في مجالات، مثل اختبار المركبات وتبادل المعلومات وصياغة سياسات وأنظمة القيادة الذاتية".

وتعد منشأة شنيانج التابعة لشركة (بي إم دبليو)، والتي تجمع بين وظائف البحث والتطوير والإنتاج، أكبر قاعدة إنتاج لشركة صناعة السيارات الألمانية في جميع أنحاء العالم، وواحدة من أهم قواعد سيارات الطاقة الجديدة.. ومع مراكز البحث والتطوير في بكين وشانغهاي وشنيانج ونانجينج، تمتلك (بي إم دبليو) أكبر شبكة للبحث والتطوير خارج ألمانيا في الصين، ويركز مركز شنيانج للبحث والتطوير على التكامل والتحقق من تقنيات التنقل الكهربائي والمركبات الذكية المتصلة.