السبت 31 اغسطس 2024

محافظ القليوبية: تنفيذ 1181 مشروعا خدميا بتكلفة 35.4 مليار جنيه

محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية

محافظات31-8-2024 | 15:52

أ ش أ

قال محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، إن المحافظة شهدت طفرة في تنفيذ عدد كبير من المشروعات الخدمية حيث جار تنفيذ 1181 مشروعا في القطاعات الخدمية المختلفة بتكلفة 35.4 مليار جنيه.

جاء ذلك في تصريح للمحافظ لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم / السبت/ على هامش زيارة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية للمحافظة لتفقد وافتتاح عددا من المشروعات في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، حيث من المقرر أن تشهد الوزيرة افتتاح معرض صنع في القليوبية بممشى أهل مصر ببنها والذي يعرض منتجات المنطقة الاستثمارية ببنها، ويشجع الشباب ويوفر الكثير من فرص العمل وتعرض أكثر من 25 شركة منتجاتها ويستمر حتي 3 سبتمبر، كما تتفقد الوزيرة معرض أيادي مصر بكورنيش النيل ببنها، كما تشهد الوزيرة افتتاح السوق الحضاري بمدينة القناطر الخيرية والذي يضم 20 محلا تجاريا على أحدث طراز بعدد 117 باكية بتكلفة 13.2 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أن وزيرة التنمية المحلية سوف تشهد افتتاح مجزر شبرا الخيمة بتكلفة 20 مليون جنيه، والذي يقع على مساحة 2850م، ويخدم أهالي مدينة شبرا الخيمة ويستوعب أكثر من 100 رأس يوميًا، ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف، وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية.

وأشار إلى أن السوق الحضاري بمدينة القناطر الخيرية تم تجهيز المحلات به على أعلى مستوى من الخدمات وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، والعمل على تسيير الحركة المرورية بشوارع المدينة، واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية.

وتابع أن الوزيرة ستشهد أيضا وضع حجر أساس ممشى أهل مصر ببنها المرحلة " د " والذي يمتد من نادي الشرطة حتى محطة المياه بطول 350 مترا بتكلفة تقترب من 20 مليون جنيه، كما سيتم افتتاح المرحلة " ج " من الممشى والذي يبدأ من أمام مجلس مدينة بنها حتى نادي الشرطة بطول 650 مترا بتكلفة 30 مليون جنيه

وأوضح أن مشروع ممشى أهل مصر بمدينة بنها يعد من المشروعات الخدمية المتميزة التي تم تنفيذها لتكون متنفسا للمواطنين ومقصدا لالتقاط الصور التذكارية واستراحة للجميع للاستمتاع بنهر النيل.

وأكد أنه في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بلغت تنفيذ المشروعات 524 مشروعا، بتكلفة إجمالية بلغت 10.240.526 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه جار العمل على قدم وساق للانتهاء من عدد كبير من المشروعات بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي لتقديم خدمة تليق بالمواطن، بالإضافة إلى العمل على قدم وساق لتوصيل الصرف الصحي لكل قرى ومراكز المحافظة ليتم الانتهاء من المحافظة بالكامل.

ولفت إلى أنه في قطاع التعليم تم إنشاء 381 مدرسة في مراحل التعليم المختلفة بتكلفة 1.2 مليار جنيه، مشيرا الى أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للانتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديدة والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة.

ونوه محافظ القليوبية بأنه بلغ عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها في قطاع الشباب والرياضة ما يقرب من 231 مشروعا بتكلفة 268 مليون جنيه ما بين مراكز شباب جديدة وإنشاء ملاعب جديدة وإحلال وتجديد عدد من الملاعب والمباني الخدمية وحمامات السباحة.