السبت 31 اغسطس 2024

محافظ كفر الشيخ يُسلّم 6 عقود تقنين أراض أملاك الدولة

محافظ كفر الشيخ خلال تسليم العقود

محافظات31-8-2024 | 16:10

دار الهلال

سلم الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت،6 عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد، مع استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين طبقاً للقانون.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن المستفيدين هم من مراكز كفرالشيخ، فوة، وبيلا،ومدينة برج البرلس، مؤكداً أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها وأيضا التيسير على المواطنين واضعي اليد بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقال إن إجمالي عقود التقنين التي تم تسليمها للمواطنين من واضعي اليد حتى الآن بلغ 1097 عقداً، مشيدًا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام التقنين الذي سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة، في إطار قانون يحمى الجميع ويحفظ حقوقهم.

وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية والمعنيين بسرعة التعامل مع ملفات التقنين والتصالح داخلها بمنتهى الشفافية والنزاهة، لتحقيق الصالح العام، ومراعاة البُعد الاجتماعي للمواطنين الجادين في التقنين، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء كافة المعوقات التي تظهر خلال العمل مع ضرورة التأكيد على عدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة واستيفاء كافة الشروط القانونية.