السبت 31 اغسطس 2024

الأقصر: "شفاء الأورمان" تنظم حملة للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الفم

قافلة طبية

محافظات31-8-2024 | 17:01

دار الهلال

نظم قسم جراحة الأورام بمستشفى "شفاء الأورمان" لعلاج الأورام بالمجان، حملة للتوعية والكشف المبكر عن حالات أورام الفم، وذلك تحت إشراف ا.د عاصم البراشي استشاري جراحة الأورام في مستشفى شفاء الأورمان والمعهد القومي للأورام.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن عصام، نائب المدير التنفيذي لشئون الجراحة والعمليات بالمعهد القومي للأورام، أنه تم فحص عدد كبير من الحالات مع توزيع عدد من المطبوعات التي تشرح طرق الوقاية و كيفية الفحص والمتابعة للكشف المبكر عن أورام الفم، وتم إجراء فحص للمشاركين للكشف المبكر وتعليمهم طرق الفحص والمتابعة.

وقال الدكتور هاني حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، إن حملات التوعية لأورام الفم، تم خلاله حملة للتوعية بالمرض بواسطة مجموعة من شباب الأطباء المتميزين بالمستشفى، موضحًا أنه تم شرح أسباب الإصابة بأورام الفم و طرق الوقاية منها وكيفية التشخيص المبكر لها.

من جانبه قال محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "شفاء الأورمان"، إن المستشفى حريصة على تنظيم الفعاليات التى تهتم بصحة الأفراد في المجتمع المحلى، موضحًا أنه تم تكثيف حملات التوعية والكشف المبكر عن حالات أورام الفم بمختلف قرى ومراكز الأقصر، مشيرًا إلى أن الحملات مستمرة بالتنسيق مع العديد من المؤسسات والجمعيات والهيئات وذلك في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لأورام الفم.

جدير بالذكر أن حملة التوعية والكشف المبكر عن أورام الفم تحت رعاية الدكتور هاني حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، والدكتور أيمن عبدالوهاب، رئيس قسم جراحة الأورام بالمستشفى.