السبت 31 اغسطس 2024

"سأحصل على قلب جديد".. رد فعل مؤثر لطفل قبل إجراء عملية جراحية (فيديو)

جون هنري

الهلال لايت 31-8-2024 | 17:38

إيمان علي

أثار مقطع فيديو مؤثر لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات يعلن بفرح أنه سيحصل على قلب جديد، تعاطفًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر مستشفى كليفلاند كلينيك للأطفال على تطبيق إكس، مقطع فيديو لجون هنري، الذي ولد مصابًا بمتلازمة نقص تنسج القلب الأيسر، وهي حالة خلقية نادرة.

وكان الصبي الصغير ينتظر عملية زرع قلب منقذة للحياة لمدة ستة أشهر، لذا، عندما تم تأكيد توفر العضو، أشرق وجه جون بالسعادة وشارك حماسه مع جميع أصدقائه.

ونشر المستشفى مقطع الفيديو وكتب: "سأحصل على قلب جديد!" لن ننسى اليوم الذي علم فيه جون هنري البالغ من العمر 6 سنوات بوجود قلب متبرع به متاح له، كان جون هنري ينتظر عملية زرع قلب منقذة لحياته لمدة ستة أشهر قبل أن يتلقى هو وعائلته الخبر.

وفقًا لمستشفى كليفلاند كلينيك للأطفال، يحدث HLHS عندما لا يتشكل الجانب الأيسر من القلب كما هو متوقع أثناء الحمل، وتؤثر هذه الحالة على تدفق الدم عبر القلب، ويؤدي هذا إلى اضطرار الجانب الأيمن من القلب إلى ضخ الدم إلى الرئتين وبقية الجسم، مما يتسبب في إرهاق الجانب الأيمن من القلب.

واحتاج الطفل البالغ من العمر ست سنوات إلى عمليات جراحية متعددة لعلاج حالته النادرة، ومع ذلك، بعد أن بدأ الصبي الصغير يعاني من قصور في القلب، قرر الأطباء أن عملية زرع القلب هي خياره الوحيد، إذ تم وضع جون على قائمة انتظار عملية الزرع في ديسمبر 2023، وفي مايو 2024، علم هو وعائلته أن لديهم تطابقًا.

وتذكرت والدة الطفل البالغ من العمر ست سنوات، سارة لي، عندما أخبرت ابنها بالأخبار التي غيرت حياته. وقالت: "دخلت الغرفة وعيناي دامعتان لأخبر جون هنري، وعندما أخبرته، قال: "يجب أن أذهب وأخبر الجميع".

وأضافت أنها أرادت مشاركة قصة ابنها لزيادة الوعي بشأن التبرع بالأعضاء. وقالت السيدة لي: "لقد أنقذ التبرع بالأعضاء حياة ابني. لولا ذلك لما كان على قيد الحياة الآن. سنعتني بهذا القلب الخاص بشكل كبير، وسنظل ممتنين إلى الأبد لمتبرعنا وعائلته".