السبت 31 اغسطس 2024

محافظ كفرالشيخ: افتتاح معرض "أهلًا مدارس" ببلطيم لتوفير مستلزمات الطلاب بأسعار مخفضة

محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبد المعطي

محافظات31-8-2024 | 18:00

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبد المعطي، إنه تم افتتاح معرض " أهلًا مدارس" اليوم السبت بمدينة بلطيم لتوفير مستلزمات الطلاب بأسعار مخفضة وتخفيف العبء المادي على الأسر مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح المحافظ - في بيان - أن المعرض يضم العديد من المستلزمات المدرسية المختلفة، بما في ذلك الزي المدرسي، والحقائب، والأدوات المكتبية، والأحذية، وغيرها، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير كافة المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية. وكلف المحافظ بسرعة الانتهاء من افتتاح جميع معارض " أهلًا مدارس " على مستوى المحافظة، مؤكدًا استمرار تنظيم مثل هذه المبادرات التي تساهم في خدمة الأهالي، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

من ناحية أخرى، تابع المحافظ، أعمال الرصف بشارع الجمهورية بقلين بمسطح 2500 متر مربع، حيث تم وضع طبقة الأسلفت النهاية، وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024 - 2025، تحت إشراف رئيس مركز ومدينة قلين خالد كشك.

وأكد المحافظ أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في مجال مشروعات البنية التحتية لقطاع الطرق، باعتباره قطاعًا حيويًا وأحد عوامل دفع عملية التنمية المستدامة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف المحافظ أنه يتم متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع بصفة دورية، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيًا، ومتابعتها ميدانيًا على الطبيعة، مكلفًا بإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024 - 2025.

وكلف المحافظ، بالالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية المحددة لإنجاز أعمال الرصف على مستوى المحافظة، واستخدام مواد عالية الجودة مع مراعاة المواصفات الفنية خلال الرصف، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المرور خلال فترة العمل، مؤكدًا استمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، ضمن خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازى مع كافة القطاعات الأخرى.

وفي سياق أخر، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق برئاسة جمال ساطور رئيس المركز والمدينة، بحضور نائب رئيس المدينة المهندس أحمد المصري وفريق العمل بحي شمال بالتعاون مع وحدة قسم مرور دسوق، بإغلاق الفتحات المرورية العشوائية، بطريق الكوبري العلوي، للقادم من محافظة البحيرة والذهاب من دسوق، وذلك منعا للحوداث.

وأشار ساطور، إلي أنه هناك تواصل مع وحدة مرور دسوق لاتخاذ الإجراءات التي تحافظ على سلامة وأرواح المواطنين، بما يحقق الصالح العام وذلك بعد تكرار شكاواى المواطنين تم الوقوف على أسباب تكرار الحوادث بهذه المنطقة ومعاينتها على الطبيعة، لمعالجة أسباب المشكلة.