الأحد 1 سبتمبر 2024

انتعاشة مسرحية في «مهرجان العلمين» بنسخته الثانية

السندباد

ثقافة31-8-2024 | 23:23

همت مصطفى

سيظل المسرح أبو الفنون، يسعد جمهوره في كل وق، ويرتاد صالات العرض في مختلف الفعاليات، حيث شهد مهرجان العلم علمين، انتعاشة مسرحية خلال النسخة الثانية من المهرجان، وقدم من خلال أيام وليالي المهرجان نحو أكثر من 10 مسرحيات متنوعة ومختلفة رفعت خلال جميع العروض لافتة كامل العدد لتقدم نجوم الفن المصري عبر خشبة المسرح، مع المثير من النجوم الشباب، وجاء ذلك مما أكد مما محبة الجمهور المصري، وغير المصريين لفن المسرح.

ونعرض عبر السطور  أبرز المسرحيات المقدمة في مهرجان العلم علمين

مسرحية «فيلم رومانسي»

ويشارك في المسرحية عدد من الفنانين، منهم  محسن منصور وتونى ماهر ودارين حداد ومحمد عز ومروة صباحي ولميس الشاذلي وعدد آخر من الفنانين، بجانب عدد من ضيوف الشرف في المسرحية من بينهم شيري عادل وسلوى خطاب وهي من تأليف أحمد الملواني وإخراج محمد جبر.

 

وتحكي المسرحية عن رجاء مهندسة معمارية، فهي تعيش مع والدتها عديلة، وهي امرأة معقدة من الرجال، وورثت رجاء من والدتها هذه العقدة، ولهذا السبب أصبحت رجاء مهملة في نفسها، ومظهرها، وعندما ترى رجال الأعمال لؤي الحديدي تحبه بجنون، ولكنه يتعامل معها بقسوة.

 

مسرحية عملوها إزاي

مسرحية «عملوها إزاي» تدور في إطار كوميدي أثناء تحقيق أشهر محقق في حل أصعب ألغاز الجرائم ومعه مساعده عن جريمة حدثت في لوكيشن تصوير نجم شهير لتدور بينهم مجموعة من الأحداث الكوميدية، وهي من بطولة كريم محمود عبد العزيز، عائشة بن أحمد، سليمان عيد، حمدي المرغني ومحمد أسامة «أوس أوس»

ومسرحية السندباد بطولة النجم كريم عبدالعزيز والنجمة نيللي كريم،  وأقيم العرض على مسرح «يو» في مدينة العلمين الجديدة، بحضور جماهيري كبير رفع معه العرض شعار "كامل العدد".

 

الشهرة لـ خالد جلال

 مسرحية «الشهرة »وتدور قصة المسرحية عن مجموعة من الشباب الذين يطمحون في الوصول إلى عالم الشهرة، وتواجههم الكثير من التحديات للتحقيق أحلامهم، وستحقق في نهاية المسرحية، ولذلك سميت باسم الشهرة، والقصة تعرض في إطار غنائي رومانسي كوميدي، من تأليف وإخراج خالد جلال.

 وأيضا قدمت مسرحيات «الستات عايزة إيه» «حدوتة بعد النوم»،  « التلفزيون» بطولة النجمين إيمي سمير غانم وحسن الرداد،  مسرحية «حبيبتي من تكون؟» والتي  تحكي جزء من سيرة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة  عقدت  خلال الفترة من 11 يوليو ويستمر حتي 30 أغسطس، تحت رعاية البريد المصري، وسيتي ايدج للتطوير العقاري، وحديد عز، و سيراميك الجوهرة، العرجاني جروب، صندوق التنمية الحضرية، جلوبال اوتو جروب، البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك التجاري الدولي، ريكسوس مصر و كاونسل ماسترز.