الأحد 1 سبتمبر 2024

انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في الدقهلية والغربية

امتحانات

محافظات1-9-2024 | 11:27

أ ش أ

انتظمت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، اليوم الأحد، حيث أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

وفي الدقهلية، ترأس ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالدقهلية غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 للاطمئنان على حسن سير العملية الامتحانية ومتابعة انتظام دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية.

وقال شعبان إن إجمالي عدد طلاب الدور الثاني يبلغ 2480 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحان أمام 12 لجنة امتحانية بالمحافظة.. موضحا أن 55 طالبا أدوا اليوم امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) - شعبة الرياضيات.

وأكد شعبان - في تصريح لـ أ ش أ - أن هناك تواصلا دائما علي مدار الساعه مع كل روساء اللجان الفرعية لمتابعة سير الامتحانات والتدخل في حالة حدوث أي طارئة أو مشكلة من شأنها أن تخل بعمل الامتحانات.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تجهيز اللجان وتوفير كافه الخدمات والاحتياجات اللازمة حرصا علي حسن سير الامتحان وانضباطه وتوفير الراحه للطلاب أثناء تأدية الامتحانات مع تطبيق كافة سبل مكافحة الغش تحقيقا لمبدأ المساواة تنفيذا للتعليمات والقرارات الوزارية بهذا الشأن.

وفي الغربية، أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم الأحد دون شكاوى.. مؤكدا أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكوى حتى الآن.. موضحا أن 83 طالبا وطالبة أدوا اليوم الامتحانات في مادة الديناميكا بعدد 12 لجنة.

وشدد وكيل الوزارة على رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بعدم الكتابة في كتيبات المفاهيم وتسليمها، واستلام الكتيبات من الطلاب والطالبات في حالة جيدة وفي حالة الطالب الذي لم يسلم الكتيب يتم عمل محضر إثبات حالة بذلك وأنه ليس من حق الطالب نهائيًا أخذ الكتيب وهو خارج من اللجنة.