الأحد 1 سبتمبر 2024

رئيس جامعة السويس يشيد بجهود أكاديمية "هواوي" لمنح الطلاب منصةً دوليةً للمنافسة

رئيس جامعة السويس

محافظات1-9-2024 | 15:37

دار الهلال

أشاد رئيس جامعة السويس الدكتور أشرف حنيجل، بجهود أكاديمية "هواوي" في تنظيم مسابقات وفعاليات تمنح الطلاب منصةً دوليةً للمنافسةِ الصحية وتبادل الأفكار؛ لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم العملية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة السويس اليوم الأحد، فعاليات حفل اطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club بحضور السيد مابن رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة هواوي، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة أ.د. رضا الخريبي.

وبدأ الحفل بكلمة رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة هواوي، مرحبا فيها بالحضور مشيدا بالشراكة مع جامعة السويس طوال السنوات الخمس السابقة، والتي أثمرت عن تخريج أكثر من 50 من منسوبي جامعة السويس بشهادة محترف، وأكثر من 100 دارس تمكن من اجتياز المستوى الابتدائي من التدريب.

وفي كلمته أعرب رئيس جامعة السويس، عن سعادته الكبيرة بالتواجد في هذا الحفل الذي يدشن فيه نادي هواوي للمحترفين لمجموعة من أبنائنا النابهين ممن تمكنوا من تحقيق هذا المستوى الراقي في مسابقات أكاديمية "هواوي"؛ الأمر الذي يمثل خطوة جديدة في مسيرة التميز والابتكار التي تسع جامعة السويس إلى تعزيزها بين طلابها.

وأوضح أن التعاون المثمر مع أكاديمية "هواوي"؛ كشريك استراتيجي يؤكد على التزامنا بتوفير أفضل فرص التدريب والتأهيل لطلابنا، وإعدادهم لمواكبة متطلبات سوق العمل، وتمكينهم من المنافسة فيه على المستوى المحلي والدولي.

وأشار إلى الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها معالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتي تسعى لتحقيق 7 محاور أساسية هي: (التكامل، التخصصات المُتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، ريادة الأعمال والابتكار)، لابد من توافر أرضية قوية متماسكة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا، ليحدث التكامل المنشود الذي يصل إلى توفير فرص حقيقية وجادة لأبنائنا للمنافسة بقوة في سوق العمل.

وأكد رئيس الجامعة مع العضو المنتدب لشركة هواوي لتدعيم اواصر التعاون بين الجامعة وشركة هواوي بدعم كلية الحاسبات والمعلومات بتطوير المعامل واستثمار المواهب الشابة من طلاب الجامعة؛ وذلك من خلال بروتوكول التعاون والزيارة القريبة للجامعة للوقوف على الوضع الراهن والرؤية المستقبلية لدعم المعامل والأجهزة لكليات الحاسبات وكذلك رؤية مستقبلية لدعم التكنولوجيا لكليات الهندسة وهندسة البترول والتكنولوجيا والتعليم والعلوم.

وحرص رئيس الجامعة على الاستماع لعدد من الجلسات تضمنت محاضرة عن شبكات الجيل الخامس 5G، محاضرة عن الحوسبة السحابية، مطورين سحابة هواوي، ثم محاضرة عن البنية التحتية والأجيال القادمة لمراكز البيانات لهواوي.

عقب ذلك قام "مابين" بإهداء درع أكاديمية هواوي إلى رئيـــــس الجامعـــــة، ثم قاما بتكريم الفائزين من الطلاب والمدربين خلال الفترة السابقة من منسوبي جامعة السويس.