الأحد 1 سبتمبر 2024

نقابة العمال الإسرائيلية: نتلقى جثثا بدلا من صفقة تبادل للمحتجزين

احتجاجات في إسرائيل

عرب وعالم1-9-2024 | 18:08

أعلنت نقابة العمال الإسرائيلية، أن الوضع الراهن في ملف صفقة تبادل المحتجزين لم يتحرك بشكل إيجابي، حيث صرحت النقابة بأنها تتلقى جثثاً بدلاً من التوصل إلى صفقة تبادل فعلية.

وأشارت النقابة في تصريحات نقلتها فضائية «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم الأحد، إلى أن تأخير الصفقة يعود إلى أسباب سياسية.

وأعلنت النقابة عن قرارها بوقف كافة الأنشطة الاقتصادية في إسرائيل ابتداءً من غدٍ، في خطوة تصعيدية تهدف إلى الضغط على الجهات المعنية لتحقيق تقدم في صفقة التبادل.

وأكدت النقابة أن الاقتصاد الإسرائيلي سيتوقف بشكل كامل ابتداءً من الغد، في إطار حملتها للضغط من أجل تحقيق مطالبها.

في وقت سابق، أعلنت نقابة العمال الإسرائيلية "الهستدروت"، أن مطار بن جوريون سيتوقف عن العمل بشكل كامل غدًا.

جاء ذلك في نبأ عاجل على فضائية «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم الأحد.

وكان قد حثّ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة حماس من أجل إعادة المحتجزين المتبقين من غزة إلى إسرائيل.

جاء ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادة جثث ست من المحتجزين، الذين تحتجزهم حماس منذ السابع من أكتوبر 2023، من نفق في جنوب قطاع غزة، حيث قُتلوا على ما يبدو قبل وقت قصير من وصول القوات إليهم، بحسب "رويترز".

وكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، على منصة إكس: "فات الأوان بالنسبة للمحتجزين الذين قُتلوا، ويجب إعادة المحتجزين الذين ما زالوا في أسر حماس إلى ديارهم".