الأحد 1 سبتمبر 2024

القابضة للصناعات الغذائية: طرح لحوم طازجة بـ250 جنيها في معرض أهلا مدارس

رئيس القابضة للصناعات الغذائيه علاء ناجي

اقتصاد1-9-2024 | 20:28

أنديانا خالد

قال رئيس القابضة للصناعات الغذائية، علاء ناجي، إنه سيتم طرح ولأول مرة في معرض أهلا مدارس، لحوم طازجة بسعر 250 جنيها للكيلو، مؤكدا أنه لن يكون هناك تقيد في الكميات التي يحصل عليها المواطن.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه تم زيادة مساحة القابضة داخل المعرض إلى 300 متر، وسيتم عرض جميع السلع الأساسية من سكر وأرز ودقيق ولحوم، وغيرها من السلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح بين 25% إلى 30%.

وقال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيكون هناك رقابة بشكل داري على المعرض طوال فترة المعرض، مشيرا إلى أن كان هناك في السابق أسعار أول يوم الافتتاح تختلف عن الأسعار خلال أيام المعرض، وربما تكون بأسعار مرتفعه عن سعر السوق.

وأضاف خلال مؤتمر الصحفي، أنه سيكون هناك زيارات يومية ومتابعة، للتأكد من وجود نسب خصومات للمواطنين، مشيرا إلى العارضين حصلوا على امتيازات أبرزها الأماكن تكون بدون مقابل، بحيث يمكن للعارض تقديم خصومات جيدة للمواطن.

وقال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معرض أهلا مدارس سوف يقام خلال الفترة من 5 سبتمبر إلى 20 سبتمبر، مشيرا إلى أن هناك توجيهات بإن يكون هناك معارض دائمة على مستوى الجمهورية طوال العام، لتقديم السلع بأسعار مخفضة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي منعقد بالغرفة القاهرة التجارية، أن المعرض يستهدف تخفيف العباء عن الأسرة المصرية، مشيرا إلى أن المعرض سوف يتضمن على عارضين من كافة شركات المحمول، وأيضا البنوك، وهيئة البريد المصري، كما سيكون هناك أنشطة تناسب الطلاب مثل الكشف الطبي على الأسنان، والبصر.