السبت 14 سبتمبر 2024

تكريم انتصار بمهرجان همسة للاداب والفنون فى دورته الــ12

إنتصار

فن1-9-2024 | 20:28

أحمد نيازى الشريف

أعلنت إدارة مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون عن تكريم الفنانة "انتصار" وجائزة الإبداع والتميز عن دورها بمسلسل " أعلى نسبة مشاهدة"، وتصويت جمهور ضمن تكريمات المهرجان في دورته الــ 12، جاء ذلك بعد اجتماع لجنة التحيكم الخاصة بالمهرجان.

كما أعلنت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة الكاتب الصحفى فتحى الحصري عن استفتاء مهرجان همسة لدورته الـ 12، فى تصويت النقاد الفنيين والسينمائيين لأفضل الأعمال الدرامية الرمضانية، تكريم الفنانة وفاء عامر، الفنان محمد على رزق، الفنان إياد نصار، الفنان أحمد بدير.

وجاء الحصرى قائلا" معظم من عملوا بمسلسلات هدا العام سواء الدرامي أو الكوميدي شاركوا فى الاستفتاء، بالإضافة إلى عدد الأصوات التى شاركت فى إختيار الفائزين، مضيفاً أنه لم يكن الحق لأى مشارك بالتصويت أن يضع صوته لأكثر من ممثل أو عمل واحد وذلك فى كل تصنيف. وأعلنت النتائج الرسمية للمهرجان بعد اجتماع للجنة التحكيم كلا من المخرج أحمد صقر، الفنانة ميرنا وليد، والفنان طارق الدسوقي، والمخرج المسرحي حسام الدين صلاح، والناقد عماد يسرى بالإضافة إلى الإعلامي سمير فقيه. جدير بالذكر أن الدورة الـ 12 لمهرجان همسة الدولى للآداب والفنون تقام يوم السادس من شهر سبتمبر القادم وذلك بمتحف الحضارة.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة انتصار مشاركتها خلال السباق الرمضاني المنقض 2024، وذلك من خلال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" للنجمة سلمى أبو ضيف، والذى شهد متابعة جماهيرية كبيرة داخل مصر وخارجها وقت عرضه لكونه يتمحور حول قضايا السوشيال ميديا وعلى الجيل الذى يستخدمها استخداما خاطئ.

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" صاحب ال 16 حلقة وتدور أحداثه حول شخصية "شيماء" والتي تقدمها الفنانة سلمى أبوضيف، والتي تدخل عالم السوشيال ميديا، إلى أن تتورط في تقديم فيديوهات لا تتفق مع تقاليد المجتمع، مما يجعلها تقع تحت طائلة المساءلة القانونية.

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" يضم مجموعة من نجوم الفن منهم سلمى أبوضيف، وانتصار، ومحمد محمود، وإسلام إبراهيم، وأحمد فهيم، وفرح يوسف، وليلى أحمد زاهر، وآخرون، والعمل من تأليف سمر طاهر ومن إخراج ياسمين أحمد كامل، وإنتاج عبدالله أبوالفتوح.