الجمعة 6 سبتمبر 2024

النشره المرورية | كثافات وزحام خلال ساعات الذروة الصباحية.. اعرف المحاور المتأثرة

حاله المرور

الجريمة2-9-2024 | 08:44

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام، الخبير المروري بأن شوارع القاهرة الكبرى، وعواصم المحافظات تشهد منذ الصباح الباكر لليوم الإثنين، كثافات مرورية وزحام بالتزامن مع ساعات الذروة الصباحية، حيث يتوافد العاملون في جميع قطاعات الدولة، سواء الحكومية أو الخاصة، والمواطنون المتوجهون لقضاء مصالحهم على مختلف المحاور والميادين.

وشهدت الشوارع الرئيسية والميادين الكبرى، حركة مرورية كثيفة، مما دفع الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور في المحافظات، إلى نشر خدماتها في أنحاء القاهرة الكبرى والمحافظات، مع تعزيزات مرورية وخدمات إرشادية، ومدعومة بالأوناش والمساعدات الفنية، مع توجيه المواطنين والموظفين نحو الطرق والمحاور البديلة في حالة الزحام الشديد.

وتمركزت هذه الخدمات بشكل خاص في المناطق التي تشهد أعمالا إنشائية، أو طرقا مغلقة، حيث تم تزويد تلك المناطق بعلامات إرشادية وتنظيمية لتوجيه السائقين، وتجنب الزحام.

تحديثات مرورية لأهم المحاور والميادين مناطق وسط القاهرة

وشهدت محاور وميادين القاهرة ازدحامًا مروريًا، خصوصًا للقادمين من محافظة الجيزة، عبر كوبري 6 أكتوبر، الذي واجه زحاما وكثافة في الحركة باتجاه غمرة ورمسيس، من مطلع شارع البطل أحمد عبد العزيز وشارع الدقي، باتجاه عبد المنعم رياض.

الطرق والمحاور المتأثرة بالزحام

جاءت محاور صلاح سالم، والخليفة المأمون، في الاتجاهين، حركة مرورية متوسطة، فيما سجلت مناطق روكسي، ومصر الجديدة، زحامًا متحركًا باتجاه نفق العباسية، كما شهد شارع الأهرام، وشارع الميرغني، زحامًا في الاتجاهين، وكذلك الطريق الدائري شهد حركة مرورية كثيفة في الاتجاهين، خاصة للقادمين من المريوطية باتجاه الرماية، ومن جنوب القاهرة باتجاه شرقها القاهرة.

تحذيرات وتوصيات مرورية

نتيجة لبعض الإغلاقات الجزئية والكلية في عدد من الشوارع، مثل: شارع الهرم في الجيزة، وشارع يوسف عباس في شرق القاهرة، تناشد الإدارة العامة للمرور المواطنين الالتزام بقواعد المرور، والتعاون مع رجال المرور لضمان تحسن الوضع المروري، وسلامة الجميع.