الجمعة 6 سبتمبر 2024

أونروا: تمكنا بالتعاون مع الشركاء من تطعيم 87 ألف طفل في وسط غزة ضد شلل الأطفال خلال اليوم الأول

أونروا

عرب وعالم2-9-2024 | 10:51

عبدالله رمضان

 أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أنها، بالتعاون مع شركائها، نجحت في تطعيم 87 ألف طفل ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة، خلال اليوم الأول من حملة التطعيم، وفقاً لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها.

تأتي حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي أطلقتها الأونروا في قطاع غزة، كجزء من جهود مستمرة للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض المعدية بين الأطفال الفلسطينيين.

شلل الأطفال هو مرض فيروسي شديد العدوى يمكن أن يؤدي إلى الشلل والموت، وقد عانت مناطق عدة حول العالم من تفشيه في الماضي. في قطاع غزة، تزداد أهمية حملات التطعيم بسبب الظروف الصحية الصعبة والنقص في الخدمات الطبية نتيجة الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

الأونروا، إلى جانب العديد من المنظمات الإنسانية والصحية، تعمل بجد لتقديم الخدمات الصحية الأساسية، بما في ذلك حملات التطعيم، لضمان حماية الأطفال من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

هذه الحملة تأتي في وقت حرج، حيث يعاني القطاع من نقص في الموارد الطبية والبنية التحتية الصحية المتضررة بفعل الصراعات المتكررة.

التعاون بين الأونروا وشركائها يعكس الجهود الدولية والإقليمية لتوفير الدعم الصحي الضروري لسكان غزة، خصوصًا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وتحديات الحياة اليومية التي يواجهونها.