الخميس 5 سبتمبر 2024

حملة لهيئة الاستعلامات للتوعية بأهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية

ضياء رشوان

أخبار2-9-2024 | 11:39

دار الهلال

أطلقت الهيئة العامة للاستعلامات، حملة إعلامية واسعة؛ لتشجيع المواطنين على التجاوب مع المبادرات الرئاسية والمشاركة في أنشطتها والاستفادة منها.

وقال رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، في بيان، اليوم الاثنين، إن هذه الحملة الإعلامية تستهدف توعية كافة المواطنين بهذه المبادرات من أجل المشاركة في تحقيق أهدافها لصالح الفئات المستهدفة من أبناء الشعب.

وأشار إلى دعم الهيئة المباشر للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة للتنمية البشرية"، التي تأتي ضمن المشروع القومي لبناء الإنسان، الذي يعد حجر الزاوية في برنامج الحكومة حالياً، ويشتمل على توفير خدمات صحية وتعليمية وتدريبية واجتماعية وثقافية تركز جميعها على بناء القدرات ورفع مستويات المهارات لأعداد كبيرة من كافة الأعمار وتوفير الدعم الاجتماعي لقطاعات واسعة من المواطنين، حيث تعد الثروة البشرية هي أغلى ما تملكه بلادنا، وهي الأداة الرئيسية لتحقيق النمو والتقدم، الذي يهدف بدوره إلى تحقيق مصلحة المواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

من جانبه، قال رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة الدكتور أحمد يحيى، إن أنشطة هذه الحملة تشمل مئات الندوات والمحاضرات وورش العمل في جميع محافظات الجمهورية من خلال مراكز الإعلام والنيل المنتشرة في كل محافظات مصر، وأيضاً تعميم الفائدة منها من خلال النشر على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت.

وأضاف يحيى أن ما يميز هذه الحملة هو المشاركة الجماهيرية المباشرة من المواطنين، حيث سارع مئات من الشباب والفتيات بالتطوع للمشاركة بجهدهم وعلمهم ومهاراتهم وتخصصاتهم لنقلها إلى مجموعات من المواطنين في المجتمعات المحلية التي يعيشون فيها، في تجربة رائده لتحقيق التكافل الاجتماعي ليس بالمال هذه المرة ولكن بنقل الخبرة والعلم والتدريب.