الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة يبحث خلال لقائه بالمواطنين شكاوى مخالفات البناء

جانب من الفعالية

محافظات2-9-2024 | 11:49

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تعزيز آليات التواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم للتعرف على مطالبهم وشكواهم والعمل على حلها، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتلبية احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال أولى لقاءات محافظ الجيزة مع المواطنين بديوان عام المحافظة، لفتح قنوات اتصال مباشرة بينهم وبين الجهات التنفيذية للاستماع إلى الشكاوى التي تواجههم والعمل على حلها.

واستهل المحافظ اللقاء بالترحيب بالمواطنين والتأكيد على حرص الدولة المصرية وقيادتها وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تلبية كافة احتياجات المواطنين والاستماع لهم وبحث مطالبهم وسرعة البت بها.

وخلال اللقاء، ناقش محافظ الجيزة شكوى إحدى المواطنات من قاطني شارع عبد العزيز عابد بحي الهرم تضررت من قيام مالك العقار المجاور ببناء 7 أدوار، مما أدى إلى وجود شروخ طولية وعرضية بمنزلها.

وببحث الموضوع تبين أن العقار محل الشكوى حاصل على تصالح على الأدوار من الدور الأرضي حتى الدور السادس، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس حي الهرم بإزالة الدور السابع المخالف لعدم وجود تصالح عليه مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما وجه بسرعة عرض حالة عقار الشاكية "المتضررة" على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وفحص ومعاينة العقار واتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على سلامة المواطنين.

كما كلف النجار رئيس حي الهرم باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إخلاء أحد العقارات المخالفة بشارع محمد رشدي المتفرع من المجزر الآلي بالمريوطية لقيامه بالبناء المخالف، مما أثر على السلامة الإنشائية للعقار، حرصا على السلامة العامة للمواطنين، ومشددا على ضرورة إلزام المالك بإحضار تقرير هندسي من جهة حكومية معتمدة "المركز القومي لبحوث الإسكان أو كلية هندسة جامعة القاهرة" لبيان الحالة الإنشائية للعقار لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله".

وشدد خلال اللقاء، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة كافة العقارات التي تمثل خطورة داهمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

كما شهد اللقاء بحث شكوى أحد المواطنين من قاطني شارع سليمان النجار بمنطقة كفر غطاطي بحي الهرم يتضرر من قيام أحد الأشخاص ببناء سور مخالف وغلق الشارع، وعلى الفور وجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بإزالة الأسياخ الحديدية الموجودة "الأشاير" لعدم السماح للمخالف بتكرار المخالفة مرة أخرى.

وبحث المحافظ أيضا عددا من شكاوى المواطنين بمراكز ومدن منشأة القناطر وأبو النمرس، موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات مع قطع المرافق عنها لعدم انتفاع المخالف والاستفادة بها لحين تنفيذ أعمال الإزالة.

ونوهت محافظة الجيزة بأن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة تستقبل شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004- 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01016050453، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www. shakwa. eg وذلك في إطار التوسع في إتاحة سبل التواصل وتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.