الإثنين 2 سبتمبر 2024

أتوبيس الفن ينظم جولة للأطفال لمتحف ركن فاروق بحلوان

جانب من الزيارة

ثقافة2-9-2024 | 12:18

أبانوب أنور

استقبل متحف ركن فاروق بحلوان، الأحد، زيارة نظمها أتوبيس الفن الجميل لأطفال مكتبة 6 أكتوبر، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار البرامج الصيفية لوزارة الثقافة.

وقدمت فاطمة سبتان للأطفال خلال الجولة التفقدية شروحا عامة عن المتحف وتاريخ بنائه في أربعينيات القرن الماضي كاستراحة ملكية وبدء تحويله لمتحف في السبعينيات ثم تطويره في الألفية الجديدة واحتوائه على مجموعة قيمة من المقتنيات الملكية من أثاث وتحف وتماثيل ولوحات، بخلاف حديقة المتحف التي تضم أشجارا نادرة.

وأعقب الجولة قيام يمنى حسين بشرح عام لمنطقة حلوان التى يقع فيها المتحف حيث ذكرت أن منطقة حلوان التي توجد بها الاستراحة كان يطلق عليها مدينة الباشاوات واكتشف بها عدد من المقابر التي كانت تخص الأمراء وكبار الموظفين في عهد قدماء المصريين إلى جانب مقابر بعض العامة. اتبعت ذلك بمسابقة ثقافية للأطفال حول ما استمعوا له من شرح المقتنيات متحف ركن فاروق وطبيعته منطقه حلوان وتاريخها.

وأقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، استمرارا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏قد تكون صورة ‏‏٩‏ أشخاص‏قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يبتسمون‏‏قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏