الإثنين 2 سبتمبر 2024

أبو الغيط يفتتح معرض "سيملس شمال أفريقيا 2024" تحت شعار "مستقبل التجارة الرقمية "

أبو الغيط

أخبار2-9-2024 | 15:12

دار الهلال

افتتح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين، أعمال مؤتمر ومعرض "سيملس شمال أفريقيا 2024"، والذي يعقد على مدار يومين، تحت شعار "مستقبل التجارة الرقمية عبر شمال أفريقيا".

ويهدف مؤتمر التكنولوجيا المالية إلى تعزيز مستقبل التجارة الرقمية، والتكنولوجيا المالية، والخدمات المصرفية، ومناقشة التحديات التي تواجه الاقتصادات العربية في ظل الدور الكبير الذي أصبحت تلعبه الابتكارات التكنولوجية في العمل المصرفي والتجارة الإلكترونية والقطاع المالي بشكل عام.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية ، خلال افتتاح المؤتمر ، أهمية تهيئة بيئة اقتصادية حاضنة للابتكار، وانتهاج فلسفة جديدة تتسم بالتطور والحداثة، معربا عن تطلعه إلى الاستفادة الكاملة من الإمكانيات والطاقات غير المستغلة في العديد من الدول العربية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام المستشار جمال رشدي، إن الأمين العام دائما ما يحرص على دعم ورعاية مثل تلك الفعاليات الرامية إلى مواكبة متطلبات وتطورات العصر الحديث، وإلى تأهيل الشباب العربي والاستثمار في إمكانياتهم وتعزيز روح التنافس الشريف وتحفيز هذا القطاع العريض والهام على الأداء الناجز.

وأضاف رشدي أن الأمين العام قد أعرب في هذا الإطار عن ترحيبه بجهود الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي لمواكبة المتغيرات المستمرة على الساحة التكنولوجية، وبسعي الأكاديمية العربية للعلوم والنقل والتكنولوجيا والنقل البحري الحثيث لمواكبة تطورات العصر وعلومه، واستضافة العديد من الأنشطة والفعاليات الرامية لدعم المواهب والعناصر المبشرة في مختلف المجالات والعلوم، وآخرها استضافة فعاليات "الأولمبياد الدولي السادس والثلاثين للمعلوماتية"، خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2024، بمقر الأكاديمية بالإسكندرية.