الإثنين 2 سبتمبر 2024

محكمة العمل الإسرائيلية تأمر بإنهاء الإضراب العمالي وتعتبره سياسيًا

صورة أرشيفية

عرب وعالم2-9-2024 | 15:25

دار الهلال

أصدرت محكمة العمل الإسرائيلية، اليوم الإثنين، قرارا بإنهاء إضراب اتحاد النقابات العمالية (الهستدروت) بحلول الساعة 2:30 بعد ظهر اليوم، أي قبل ثلاث ساعات ونصف من الموعد المقرر.

وقالت رئيسة المحكمة القاضية هداس يهلوم: إن "الإضراب سياسي، ولا توجد علاقة بينه وبين قتل الرهائن أو الوضع الاقتصادي في البلاد"، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية.

وبوقت سابق من اليوم، أعلن رئيس اتحاد "هستدروت" أرنون بار دافيد، أن الاتحاد أبلغ محكمة العمل بأن الإضراب في إسرائيل "سيستمر اليوم حتى الساعة 6 مساء بعدما كان مقررا أن ينتهي عند 6 من صباح غد"، ما يشير إلى تقليص مدته بـ 12 ساعة.

وتشهد إسرائيل منذ صباح اليوم، إضرابا شبه شامل بدعوة من الـ "هستدروت"، وتشارك فيه العديد من السلطات المحلية والبلديات، والجامعات والمدارس والمواصلات العامة وعدد من الوزارات، بينما يشهد مطار بن جوريون إضرابا جزئيا يمتد لثلاث ساعات فقط، وذلك للمطالبة بإبرام اتفاق لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

يأتي ذلك فيما تتصاعد الانتقادات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي تحمله مسؤولية مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة حماس، عُثر على جثثهم داخل نفق في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة.