الإثنين 2 سبتمبر 2024

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر مستشفيين

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم2-9-2024 | 17:13

دار الهلال

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم "الإثنين" مدينة طولكرم، وحاصرت عددا من المستشفيات.

وأوضحت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال برفقة عدد من الجرافات، اقتحمت المدينة من جهتها الغربية، وجابت شوارعها وأحياءها، وتحديدا وسط ميدان جمال عبد الناصر، وشارع العليمي، وشارع المقبرة الغربية، والحي الشرقي، وشارع المقاطعة، قبل أن تحاصر مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي، وسط مواجهات في شارع باريس بالمدينة.

وأضافت أن جرافات الاحتلال شرعت بعمليات تجريف في محيط دوار العليمي المدمر جراء الاقتحامات السابقة، وأعاقت حركة مرور المركبات والمواطنين في المكان، كما دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى جهة بوابة "نتساني عوز" غرب المدينة، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط قرية مراح رباح، جنوب بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس المجلس القروي في مراح رباح محمود الشيخ - لـ "وفا" - بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها مركبات إسعاف اقتحمت محيط القرية من الجهة الشرقية وتمركزت عند المدخل الشرقي المغلق ببوابة حديدية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال أحياءً في مخيم شعفاط، وبلدة عناتا المجاورة شرق مدينة القدس المحتلة، حيث داهمت محلات تجارية ومركزا طبيا، واعتقلت طبيبا.

وأفادت مصادر محلية في المخيم بأن قوات الاحتلال داهمت مركزا طبيا في ضاحية السلام وهي إحدى ضواحي بلدة عناتا، واعتقلت من داخله طبيبا، واستولت على أجهزة حاسوب، مضيفة أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كما اقتحمت القوات مخيم شعفاط، وتمركزت في حي رأس خميس، ودققت في هويات المواطنين، واحتجزت عددا منهم، بالتزامن مع تشديد إجراءاتها عند حاجز المخيم، الذي يفصل بينه وبين مدينة القدس.