الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

بمشاركة 96 دولة.. مصر تحتضن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

الأولمبياد الدولي للمعلوماتية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار2-9-2024 | 17:52

دار الهلال

شهد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتورإسماعيل عبد الغفار ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد ومدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد إنطلاق فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية التي تحتضنها مصر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 96 دولة عل رأسها مصر.

وتنظم فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة،ومكتبة الإسكندرية وتستمر حتى يوم 8 سبتمبر.

من جانبه أكد الفريق " أحمد خالد" أهمية هذا الحدث الدولي الذي تحتضنه مكتبة الإسكندرية التي تعد منارة العلم والثقافة العالمية، منوها إلي دورها في تعزيز العلوم والمعارف والتواصل بين الثقافات والحضارات علي كافة المستويات، وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالاستثمار في الشباب وتنمية قدراتهم،وأن مصر اتخذت خطوات كبري في تنفيذ التحول الرقمي مع وجود برنامج طموح للاستثمار في تكنولوجيا الاتصالات. 

ومن أبرز الدول المشاركة فلسطين وليبيا والمغرب وتونس وسوريا ورواندا والصين والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد وفرنسا وغيرها.