الأربعاء 4 سبتمبر 2024

أبرزهم من يُثبت سرقته للكهرباء.. قواعد حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية

بطاقة التموين

اقتصاد2-9-2024 | 18:02

أنديانا خالد

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، عن قواعد حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية، والتي تتضمن على الأفراد الذين تم تحرير لهم محضر سرقة كهرباء، حيث جاري حذف القائمة التي أرسلتها وزارة الكهرباء إلى التموين، والتي تضمنت على 300 ألف مواطن ثبت عليهم سرقة الكهرباء.

قواعد حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية، أن  قواعد حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية، عديدة ومتغيرة، فما يجرى الآن هو حذف الأشخاص الذين لم يكن لهم صلة قرابة على بطاقة التموين، مشيرا إلى أنه تم توجيه إلى مديريات التموين بإرسال الأفراد التي تأخذ دعم بدون وجود صلة على بطاقة التموين.

وأشار وزير التموين إلى أن هناك أشخاص تعاملات مع بطاقة التموين أنها ضمن الإرث، ويوجد فيها عائلات كثيرة وليس عائلة واحدة، فإن بطاقة التموين يجب أن تتضمن على (الأب- الأم- الأبناء) فقط، وليس الأحفاد وأحفاد الأحفاد، موضحا أن الشخص المستحق سوف يحصل على دعم تمويني عندما يتقدم بطلب إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 شروط الحصول على بطاقة التموين الجديدة

وأوضح أن من ضمن شروط الحصول على بطاقة التموين الجديدة، الأفراد الحاصلين على بطاقة الدعم المتكاملة (ذوي الاحتياجات الخاصة)، وأيضا أصحاب بطاقات تكافل وكرامة، والأرمل والمطلقات، والأسر البديلة، مؤكدا أن من حق هؤلاء الأشخاص يضيفوا الأبناء، ولكن بشرط أن يكون عدد الأفراد البطاقة بحد أقصى 4 أفراد فقط.

موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين

وأكد أن تنقية البطاقات ستكون مستمرة ولن تتوقف، فإن المسافر للخارج أكثر من 6 أشهر يتم حذفه، وكذلك المتوفي، وأيضا أصحاب الدخل المرتفع، مؤكدا أن إضافة المواليد ستكون للأسر الأكثر احتياجا فقط.