الإثنين 2 سبتمبر 2024

كيفية الاستعلام عن حوالة البنك الأهلي.. تفاصيل

البنك الاهلي المصري

اقتصاد2-9-2024 | 19:19

يبحث كثير من المواطنين عن كيفية الاستعلام عن حوالة البنك الأهلي، وقد أعلن البنك الأهلي المصري إتاحة خدمة الاستعلام عن الحوالات الخارجية من خلال موقعه الإلكتروني دون حاجة العميل للذهاب إلى فروع البنك.  

وفي السطور التالية تقدم  بوابة دار الهلال لقرائها الأعزاء خطوات كيفية الاستعلام عن حوالة البنك الأهلي، ويمكن البنك الأهلي المصري العميل من الاستعلام عن تفاصيل وصول الحوالة الخاصة به إلكترونيا من خلال خطوات بسيطة كالتالي:

- الدخول على موقع البنك الأهلي المصري.

- اختيار تبويب الاستفسار عن التحويلات الإلكترونية الواردة من الخارج.

- إدخال رقم الحوالة واختيار الدولة والمراسل "أي الجهة التي قامت بالتحويل على البنك الأهلي" ثم كلمة استعلام لتظهر للعميل كافة بيانات الحوالة في ثوان بسيطة.

وتهدف خدمة الاستعلام عن حوالة البنك الأهلي إلى توفير آلية لكافة العملاء لمعرفة موقف الحوالات الإلكترونية الواردة من خلال شبكة الوكلاء والمراسلين العاملين مع البنك الأهلي المصري في مجال تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وتتيح هذه الخدمة الاستفسار عن كافة أنواع الحوالات الإلكترونية سواء الواردة للصرف النقدي أو المضافة إلى الحسابات أو المضافة إلى البطاقات مسبقة الدفع أو المضافة إلى المحافظ الإلكترونية.

الخدمة مُقدمة لكافة أطراف التحويل من وكلاء ومراسلين / محولين / مستفيدين سواء كانوا عملاء أو غير عملاء مصرفنا.

 الخدمة مجانية ومتاحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

يُعد البنك الأهلي المصري من أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية، فقد تم إنشاؤه في 25 يونيو 1898م برأس مال مليون جنيه إسترليني، وعبر تاريخه، تطورت وظائفه وأعماله باستمرار وفقًا للتطورات الاقتصادية والسياسية التي مرت بها البلاد. ففي الخمسينات من القرن الماضي تولّى البنك القيام بوظائف البنوك المركزية، وبعد تأميمه في الستّينات، تفرّغ لأعمال البنوك التجارية مع استمراره في القيام بوظائف البنك المركزي المصري في المناطق التي لا يوجد بها فروع له. بالإضافة إلى ذلك، انفرد البنك بإصدار وإدارة شهادات الاستثمار لحساب الدولة منذ منتصف الستينات من القرن الماضي.