الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

وزير الكهرباء يغادر إلى ناميبيا للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت

أخبار2-9-2024 | 22:08

دار الهلال

غادر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، القاهرة، مساء اليوم الاثنين، متوجهًا إلى جمهورية ناميبيا؛ للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر، نيابةً عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ومن المقرر أن تنعقد فعاليات قمة الهيدروجين الإفريقية العالمية خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري، بالعاصمة الناميبية ويندهوك، تحت عنوان "من الطموح إلى العمل وتعظيم الثورة الصناعية الخضراء في أفريقيا".

ويشارك في القمة رؤساء الدول والوكالات الحكومية، وقادة الأعمال في الصناعة ومطورو المشاريع والمستثمرون، وقادة الفكر والتقنيون من جميع أنحاء أفريقيا والعالم، وكذلك أصحاب المصلحة الرئيسيون، لتوجيه الاستثمارات والتمويل إلى مشاريع الطاقة الخضراء القابلة للتمويل، وعرض المشاريع المصرية والاستثمارات في مجالات الهيدروجين والطاقة المتجددة والبنية التحتية والنقل وغيرها.

وتشهد أجندة الاجتماعات بحث الدور الذي يمكن أن تقوم به الدول الإفريقية في قطاع الهيدروجين العالمي، وتعزيز التعاون والحوار من خلال السياسات، وحشد الاستثمارات، وسلسلة قيمة الهيدروجين الناشئة.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور محمود عصمت بطرح الرؤية المصرية واستراتيجية العمل الخاصة بالهيدروجين الأخضر، وما تم اتخاذه لدعم العمل في هذا المجال، وكذلك عقد العديد من اللقاءات مع وزراء ومسئولين معنيين بالهيدروجين الأخضر، خاصة أن القمة ستستضيف معرضا عالميا واسع النطاق للتكنولوجيا والابتكار، ومنصة للشركات الناشئة، وإقامة شراكات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.