الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

وزير الرياضة يبحث التعاون في إطلاق برنامج الاختراعات وابتكارات شباب الجامعات

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال2-9-2024 | 22:25

لطفي السقعان

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع الإعلامي محمود سعد، بهدف بحث سبل التعاون لإطلاق برنامج جديد يهتم بالاختراعات والابتكارات الخاصة بشباب الجامعات.

يهدف البرنامج إلى دعم وتنمية قدرات الشباب المبتكرين وتقديم منصة تتيح لهم عرض أفكارهم وإبداعاتهم. وخلال الاجتماع، أشاد الوزير بأهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في تسليط الضوء على الطاقات الإبداعية لدى الشباب، مؤكدًا على ضرورة توفير البيئة المناسبة لهم للتعبير عن أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع عملية تساهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، أعرب الإعلامي محمود سعد عن سعادته بهذا التعاون، مشيرًا إلى أن البرنامج سيكون منصة ملهمة للشباب، ويعزز من أهمية الابتكار في تطوير المجتمع ودعم المواهب الناشئة.

في شأن آخر وفي ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قامت اليوم لجنة من الوزارة والمعنيين بمراكز الشباب والهيئات الشبابية؛ بتفقد مركز التنمية الشبابية بالساحل بمحافظة القاهرة.

جاءت الزيارة للتعرف علي موقف الأعمال الإنشائية بالمركز، حيث شهدت الزيارة تفقد المقر المخصص للشهر العقاري، مكتب توثيق الساحل، مكتب شمال القاهرة، والمقرر استضافتهم داخل المركز، وذلك بناءً على توجهات السيد معالي وزير الشباب والرياضة واستنادًا إلى التعاقد المبرم بين مجلس إدارة المركز، ووزارة العدل ممثلة في الهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقاري.

كما تم تفقد المنشآت الاستثمارية داخل المركز، وأيضاً مشروعات التطوير التي يقوم بتنفيذها المركز منذ أكثر من ستة أشهر والتي اشتملت على تطوير مسرح المركز، ومنطقة الملاعب التي تتضمن ملعب لكرة القدم، وملعب كرة السلة وكرة اليد، وملعب الكرة الطائرة، وأيضاً مشروع إنشاء ملعب بادل بول، وكافة الأعمال؛ تمهيداً لافتتاحها قبل نهاية العام الحالي.

ونقلت اللجنة توجيهات الوزير بسرعة البدء في المرحلة الثانية من أعمال التطوير والتي تتضمن تطوير ساحة انتظار السيارات داخل المركز، وصالة كمال الأجسام، وصالة المصارعة ونادي الطفل.