الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

حجز قضية المتهمين بسرقة أميرة الدهب للنطق بالحكم

مشغولات ذهبيه

الجريمة2-9-2024 | 22:45

هويدا علي

قررت محكمة جنح أكتوبر، اليوم الاثنين، حجز أول جلسات قضية اتهام اثنين يحملان جنسية إحدى الدول، بسرقة مشغولات ذهبية من المحل خاصة أميرة حسان الشهيرة بـ «أميرة الذهب» في مدينة السادس من أكتوبر، وشريكهما «الثالث» وهو صاحب محل ذهب، اشترى منهما المسروقات، إلى جلسة 9 سبتمبر الجاري للنطق بالحكم.

وكانت محكمة جنح أكتوبر، قررت تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب، وجواهرجي شهير بالدقي لاتهامه بشراء مسروقات محل أميرة الذهب من المتهمين بدون فواتير لجلسة 2 سبتمبر المقبل.

وكانت نيابة أول وثاني أكتوبر برئاسة المستشار محمد أبو زينة، مدير النيابة قد أمرت بإحالة متهمين اثنين إلى محكمة الجنح بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من محل أميرة الذهب في أكتوبر، وارتكاب واقعتي سرقة من محلات ذهب شهيرة في أكتوبر كما أحالت جواهرجي للمحاكمة معهما.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة مفاجآت في قضية سرقة محل أميرة الذهب، حيث تبين من التحقيقات أن المتهمين قاما بسرقة غويشتين ذهب من محلين مشهورين مختلفين في أكتوبر، حيث قاموا بسرقة محل «هـ» الشهير في أكتوبر، وكذا محل آخر شهير باسم «ز» في أكتوبر قبل سرقة أميرة الذهب.

وتابعت التحقيقات، إن المتهمين على مدار شهر قاموا بسرقة غويشة من كل محل، وبيعها مقابل 40 ألف جنيه للواحدة، ثم سرقة غويشتين ذهب من محل أميرة الذهب وبيعهما بـ96 ألف جنيه.

وطلبت النيابة العامة، تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على فيديو خاص بكاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث. ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في إلقاء القبض على المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من محل أميرة الذهب بميدان الحصري، بعد رصد مقطع فيديو تداولته مالكة المحل عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك".

ورصدت أجهزة مباحث الجيزة تداول مقطع فيديو نشرته صاحبة محل أميرة الذهب بتعرضها للسرقة، حيث ظهر شابان في الفيديو أثناء سرقتهما “غوايش” ثم انصرافهما دون شراء شيء. وشكل اللواء هاني شعراوي- مدير المباحث الجنائية فريق بحث نجحت تحرياته في تحديد هوية المتهمين، من خلال تعميم نشرة على الأكمنة الثابتة والمتحركة حتى نجحت أحد الأكمنة في ضبطهما.

بمواجهة المتهمين بمقطع الفيديو اعترفا بارتكاب الجريمة، وأرشدا عن المسروقات، تم تحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق، والتي أحالتهما إلى المحاكمة الجنائية.