الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. تعرف على موعد ظهورها

طلاب

تحقيقات3-9-2024 | 11:17

محمود غانم

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. تختتم اليوم الثلاثاء أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024، حيث يؤدي الطلاب في اليوم الأخير امتحانات الأحياء لعلمي علوم، والفلسفة للأدبي، والإستاتيكا لعلمي رياضة.

وعمومًا، جاءت امتحانات الثانوية العامة 2024، سواءً الدور الأول أو الثاني بنفس مواصفات العام الماضي بما يضمن جودتها ودقتها.

ومع ختام امتحانات اليوم، يستقبل الطلاب النظام الجديد للثانوية العامة، والذي يشهد تعديلات شاملة أجرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك ضمن خطة تطوير متكاملة تستهدف رفع أي عبء معرفي من على الطلاب.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

وتعمل كنترولات الثانوية العامة على تصحيح امتحانات الدور الثاني أولًا بأول، تمهيدًا لإعلان النتيجة في أقرب وقت ممكن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووفقًا لما مضت علية الأمور خلال تصيح نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024، فإن عملية تصحيح أسئلة الإختيار ستتم بشكل إلكتروني، أما الأسئلة المقالية فسوف يتم تصحيحها عن طريق إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

وفي حالة وجود اختلاف فى التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث، لضمان حصول الطالب على حقه كاملًا، في حين سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة، وليس على الإجابة النهائية فقط.

علمًا، بأن المواد ذات الفرعين، إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية فى أحد الفروع، وتغيب عن الفرع الآخر، يكون الطالب ناجحًا في هذه المادة، حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدى إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى.

وفور إعلان نتيجة الدور الثاني لـ ثانوية العامة 2024، سوف تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدورها عن فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثالثة، والتي ستضم بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول، بالإضافة إلي الطلاب الناجحين في الدور الثاني.

الإستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

وسوف تتيح وزارة التربية والتعليم الإستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024، فور ظهورها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة من على الرابط هـنــا.

إدخال رقم الجلوس.

الضغط على "عرض النتيجة لكي تظهر".

واعتمدت نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2024، بنسبة نجاح 81.3%، مقارنة 78.81% للعام الماضي، وتفاصيلًا، بلغت نسبة النجاح 80.64% في الشعبة العلمية علوم، و86.36% بالنسبة للشعبة العلمية رياضة، بينما الشعبة الأدبية بلغت80.27%.