الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

ملك الدراما العفوية.. أبرز المحطات في حياة الفنان محمود مسعود

الراحل محمود مسعود

فن3-9-2024 | 12:59

نوران الرجال

يتزامن اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، مع ذكرى ميلاد الفنان محمود مسعود، والذي لقب بـ"ملك الدراما العفوية" حيث استطاع أن يثبت موهبته في الدراما والمسرح، من خلال عدة أعمال فنية، وترصد "بوابة دار الهلال" محطات من حياة الفنان محمود مسعود.

نشأته 

ولد الفنان محمود مسعود في 3 سبتمبر 1952، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1975، وعمل عقب التخرج في مسرح الطليعة، ثم شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية.

أبرز أعمال الفنان محمود مسعود 

وشارك محمود مسعود في العديد من الأدوار الدرامية التي عُرضت في التلفزيون، ومنها مسلسلات "اللقاء الثاني، مغامرات زكية هانم، جمهورية زفتي، أكتوبر الآخر".

كانت آخر أعمال محمود مسعود مسلسل "لآخر نفس" الذي شارك في بطولته مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

ابنته الفنانة إيمان مسعود شاركت في العديد من الأعمال منها مسلسلا "شمس الأنصاري"، "حكايات بنات" في 2012، ولكنها ابتعدت عن العمل الفني لمدة 6 سنوات للتفرغ لتربية ابنتها، ثم عادت للعمل الفني مرة أخرى.

محمود مسعود والتدخين

كما  تعرض الفنان محمود مسعود لأزمة صحية مفاجئة، دخل على أثرها مستشفى الأمل والحياة بالمهندسين بسبب شراهة التدخين، وشخّص الأطباء حالته بأنه يعاني ارتفاعًا شديدًا في ضغط الدم وارتفاع معدل السكر، والذي أدى إلى العصبية الزائدة، وعدم التحكم في الأعصاب، فقرر الأطباء خضوعه للعلاج لبضعة أيام حتى تستقر حالته الصحية وعودته لحالته الطبيعية.

وتوفي محمود مسعود في 11 يونيو بعد معاناة مع المرض.