الجمعة 27 سبتمبر 2024

لربات البيوت.. 8 أفكار لتخزين الأحذية وجعل منزلك أكثر أناقة وترتيباً

الأحذية

سيدتي3-9-2024 | 13:36

منة الله القاضي

إذا كنت تعانين من فوضى الأحذية المنتشرة في منزلك، وتبحثين عن حلول مبتكرة وفعالة لتخزينها بطريقة منظمة وعصرية؛ إليكِ أفكار رائعة ستساعدك على تحويل تلك الفوضى إلى تصميم أنيق وعملي، وفقا لما نشره موقع "the spruce"

١- صناديق الأحذية الشفافة:

إذا كانت خزانة ملابس طفلك تحتوي على مساحة أرضية واسعة، يمكنك استغلالها بشكل مثالي لتخزين الأحذية ؛ فصناديق الأحذية الشفافة هي الحل الأمثل للحفاظ على تنظيمها وتوفير مساحة كبيرة، حيث يمكنك تكديسها بسهولة والوصول إلى الحذاء الذي تريده بسرعة دون الحاجة للبحث.

٢- صناديق تخزين مصممة حسب الطلب:

تتميز قطعة الأثاث المصنوعة يدويًا من خشب بتصميمها الفريد الذي يوفر عمودًا تخزينيًا لكل فرد من الأسرة، وهذه الخزائن العملية هي الحل الأمثل لتخزين الأحذية والمستلزمات الشخصية الأخرى، مما يجعل كل فرد يجد أغراضه بسهولة قبل الخروج من المنزل.

٣- رف الكتب الأساسي:

استغل المساحة بذكاء؛ فإذا كنت تعانين من نقص المساحة في منزلك فمن الممكن أن تستغلي رف الكتب، فهو يوفر لك مساحة تخزين إضافية لكتبك وأحذيتك، مما يساعدك على تنظيم منزلك بشكل أفضل؛ حيث أن تصميمه العمودي يجعله مثاليًا للمساحات الصغيرة.

٤- تخزين الأحذية العصرية:

أضفي لمسة من الفخامة إلى منزلك؛ من خلال تصميم رف أنيق وله أبواب زجاجية مزودة بإضاءة داخلية تجعل أحذيتك تبدو، وكأنها معروضة في متجر أحذية فاخر.

٥- مشابك الحذاء:

وفري مساحة وقومي بحماية أحذيتك؛ حيث إن تعليق الأحذية الطويلة باستخدام مشابك هو حل عملي وفعال؛ وهذه الطريقة تساعدك على توفير مساحة في خزانتك، كما أنها تحافظ على شكل الحذاء وتمنعه من التلف، جربيها وستلاحظين الفرق.

٦- صناديق بلاستيكية مع أغطية:

استثمري في صناديق بلاستيكية لتوفير المال، قد يبدو شراء صناديق بلاستيكية مكلفًا في البداية، ولكن على المدى الطويل ستوفر الكثير من المال ؛ فهي تدوم لفترة أطول من صناديق الأحذية الورقية، مما يعني أنك لن تحتاج إلى شراء صناديق جديدة باستمرار.

٧- رف خزائن المعاطف:

رغم صغر حجم خزانات المعاطف، إلا أنها قادرة على استيعاب الكثير من أغراضك؛ باستخدام منظمات ذكية، مثل رف أحذية خشبي صغير، يمكنك تخزين ما يصل إلى 15 زوجًا من الأحذية دون أن تشغل مساحة كبيرة ؛ فهذا الحل المثالي للمساحات الصغيرة، حيث يمكنك الاستفادة القصوى من كل شبر.

٨- مقعد المدخل مكان لتخزين الأحذية:

استغلي المساحة المتاحة بذكاء؛ هذا المقعد المبتكر هو الحل الأمثل لتوفير المساحة في مدخلك الصغير ، فهو يجمع بين وظيفتي الجلوس والتخزين في قطعة أثاث واحدة، مما يساعدك على الاستفادة القصوى من كل شبر في مدخلك.