الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

النيابة تطالب بأقصى العقوبة.. تفاصيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة| صور

المتهم خلال الجلسة

الجريمة3-9-2024 | 15:02

هويدا على - تصوير محمد أشرف

شهدت جلسة محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة والمعروفه إعلاميا بقضية "الدارك ويب" أحداثا مثيرة وتفاصيل صادمة فى الواقعة.

وطالبت النيابة العامة، خلال مرافعتها أمام محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، بتوقيع عقوبة الإعدام على المتهم الأول وتطبيق أقصى عقوبة قانونية على المتهم الثاني، لاتهامهما بقتل طفل شبرا الخيمة وتصويره والتمثيل بجثته. وتعود هذه الواقعة البشعة إلى محافظة القليوبية، حيث قام المتهمان بتنفيذ جريمتهما النكراء بحق المجني عليه.

تأجيل الجلسة للاستجابة للطلبات


قررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى الجلسة الثالثة من دور شهر أكتوبر 2024، وذلك لتمكين الدفاع من تقديم دفوعهم وطلبات إضافية، ومواجهة المتهمين بأحراز القضية. كما أمرت المحكمة بعرض الأدلة المصورة، واستمرار حبس المتهمين حتى الجلسة القادمة.

مرافعة النيابة وتقرير الطب النفسي


قدمت النيابة العامة مرافعة نارية، وصف فيها ممثل النيابة المتهمين بأنهم "ذئاب بشرية" تجردت من الإنسانية والرحمة، حيث ارتكبوا الجريمة بدافع مالي وسادية نفسية. كما تم تقديم تقرير اللجنة الثلاثية بمصلحة الطب النفسي، الذي أثبت أن المتهم الثاني بكامل قواه العقلية ومسؤول مسؤولية كاملة عن الجريمة.

ردود فعل أسرة المجني عليه 


شهدت الجلسة حضور أسرة الطفل المجني عليه، الذين انهاروا بالبكاء مطالبين بتوقيع أقصى العقوبات على المتهمين. كما تقدم المدعي بالحق المدني بمطالبة بتعويض قدره 5 ملايين وواحد جنيه.

 

تفاصيل الجريمة وأمر الإحالة  

أفاد أمر الإحالة بأن المتهم الأول، بالتعاون مع المتهم الثاني، قام بقتل الطفل أحمد محمد سعد محمد بعد أن استدرجه إلى منزله وغدر به. وتضمنت الجريمة استخدام عقاقير طبية وحزام جلد لخنقه حتى الموت. وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تمثلت في خطف المجني عليه بالتحايل قبل قتله.