الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

الدفاع الروسية: استهدفت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بجمهورية دونيتسك

الدفاع الروسية

عرب وعالم3-9-2024 | 16:19

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الثلاثاء/، أن الجيش الروسي أسقط طائرة مقاتلة من طراز (ميج-29)، و37 مسيرة أوكرانية.

وقالت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية - "إن الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمروا مستودعا لأسلحة الطيران، وضربوا تجمعات أفراد العدو والمعدات العسكرية في 149 منطقة، كما سيطرت وحدات من مجموعة الشرق على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق (بوغاتير وفودياني وأوغليدار) بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية، وفقد العدو ما يصل إلى 150 عسكريًا وثلاث مركبات".

وأشار إلى أن وحدات من مجموعة "دنيبر" استهدفت تمركزات القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفودانيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه وبيريسلاف وتوكاريفكا وكازاتسكوي في مقاطعة خيرسون، موضحة أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 60 عسكريًا ومركبتين.

وأضافت: أن "وحدات مجموعة القوات "المركز" واصلت التقدم في أعماق دفاع العدو، واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مستوطنات (دروزبا، بانتيليمونوفكا، روزوفكا، سيليدوفو، غرودوفكا وزافيتنوي) بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد سبع هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من القوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 490 عسكريًا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث شاحنات صغيرة، وعدد من المدافع الميدانية".

وتابعت: "تواصل وحدات مجموعة القوات "الجنوبية" التقدم في أعماق دفاع العدو، وقامت باستهداف للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق (زفانوفكا وبريدتشينو وغريغوروفكا وتشاسوف يار وبيلايا غورا) في جمهورية دونيتسك الشعبية، وقد فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 710 عسكريين، وست مركبات، وعدد من المدافع، كما تم تدمير خمسة مستودعات ذخيرة ميدانية ومحطة الحرب الإلكترونية (Enclave-N).. ودمرت قوات "الغرب" 9 مستودعات ذخيرة ميدانية، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 450 عسكريًا ومركبتين".

ولفتت إلى أن وحدات من مجموعة "الشمال" في اتجاهات (فولشانسكي وبريانسك وليبتسوفسكي) استهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق (ليبتسي ودرغاتشي وفولشانسك) في مقاطعة خاركوف، كما فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 150 فردًا عسكريًا ودبابة ومركبة قتالية مدرعة وثلاث مركبات وراجمة جراد..