السبت 29 يونيو 2024

"عازر" أتقدم بالشكر والتقدير لرئيس الحكومة والوزراء والمسئولين فى حادثة أسر العريش

28-2-2017 | 22:49

أكدت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، أن العديد من الوزراء والمسئولين تحركوا على الفور لتخفيف معاناة عشرات الأسر التي اضطرت لترك مساكنها وأعمالها، وانتقلت بأبنائها لمحافظة الاسماعيلية ومناطق اكثر امناً .

 

وأضافت "عازر" إلى أنها لمست بنفسها من خلال اللقاءات في أماكن الأحداث، وتواجدها مع المواطنين المتضررين، والاتصالات مع المسئولين تحرك الجميع انطلاقاً من الاحساس الكامل بالمسئولية الوطنية والاجتماعية تجاه أبناء الوطن الذين أصابتهم وآلمتهم الأحداث الأخيرة .

 

وبينت أنها قامت بزيارة وزير الاسكان الذي وعدها في مداخلة هاتفية الأحد الماض على الهواء في برنامج تلفزيونى بتوفير مساكن فورية للعائلات المتضررة ، وتأكدت بالفعل أن الوزير أرسل رئيس جهاز الإسكان الإجتماعي بالوزارة لمحافظة الإسماعيلية لتسليم خمسة عمارات ( ١٢٠ شقة ) للعائلات ، وقام بنفسه بالتأكد من سلامة مرافقها وجاهزيتها للتسكين الفوري .

 

وأشارت إلى أن وزير التعليم العالي يجرى حالياً تسوية جميع حالات الطلاب القادمين مع أسرهم من العريش، وتوفير أماكن لهم بجامعة القناة ، و يتم في الوقت نفسه توفير أماكن فورية بالجامعات الحكومية لطلاب الجامعات الخاصة، و تواصلت لنفس الأمر مع الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء الذي وعد بتلبية كافة طلبات واحتياجات الطلاب .

 

وقالت أنها تابعت ببالغ التقدير الاستجابة العاجلة، والتحرك على أعلى مستوى من جانب رئيس الوزراء، وتوجيهاته لكافة المسئولين، لتقديم كافة التسهيلات لرفع المعاناة، والتخفيف عن المواطنين المتضررين ، وتلقيت من وزير التربية والتعليم تأكيده للقرار الذي اتخذته وزارته بدخول طلاب المدارس القادمين من العريش فورا في سنواتهم الدراسية بدون قيد اوشرط وضمان انتظامهم في الدراسة مع اقرانهم .

وثمنت دور الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي على أنها تشرف بنفسها منذ اللحظات الاولى لمأساة الأسر التي تركت بيوتها على تقديم اعانات فورية لتلبية الاحتياجات اليومية العاجلة للاسر المتضررة .

 

وأكدت على أنها لا يسعها كنائبة عن الشعب إلا تقديم الشكر والتقدير لرئيس الحكومة والوزراء والمسئولين الذين كانوا على مستوى المسئولية من خلال التحرك المخلص لنجدة ابناء الوطن الذين تعرضوا لمحنة قاسية في ظروف صعبة ومواجهة مع ارهاب غاشم جبان .