الأحد 8 سبتمبر 2024

يوسف فوزي.. فنان جسد مرضه قبل إصابته به في الواقع

الفنان يوسف فوزي

فن3-9-2024 | 19:30

دار الهلال

قال الفنان يوسف فوزي، إنه قدم أعمال فنية بعد إصابته بمرض الرعاش، ومنها مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"  للفنان عادل إمام، ومسلسل "ولي العهد" للفنان حمادة هلال.

وأوضح يوسف فوزي، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، عبر برنامج «واحد من الناس» في حلقة من داخل بيته، أنه قرر اعتزال الفن بعد مسلسل "ولي العهد".

وواصل الفنان: "بعد الاعتزال تفرغت لتربية عمر ابني؛ لأنه مصاب بنوع من أنواع التوحد الخفيف، وعندما قرأت عن مرض عمر اكتشفت أنني كنت مصابا بهذا المرض". 

وعن بداية إصابته بمرض الرعاش، قال: "كنت قاعد بجانب عادل إمام في عزاء، فشعر عادل إمام برعشة في جسدي، فعرف أني عندي شلل رعاش، ولم يطلب مني عادل إمام الاعتزال ". 

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان يوسف فوزي جسد مرض الشلل الرعاش في مسلسل "أوبرا عايدة"، قبل أن يصاب به في الواقع.

ويذكر أن الفنان يوسف فوزي إشترك في العديد من الأدوار الثانوية من أهمها مشاركاته في مسلسلات "أوبرا عايدة" و" مبروك جالك قلق" و" لحظات حرجة" و العديد من الأفلام مثل :" صعيدي رايح جاي "

وكان أول ظهور له على شاشة السينما من خلال فيلم " النمر الأسود" مع الفنان أحمد زكي حيث قام بدور الشاب الألماني المتعصب ضد المغتربين العرب والذي كان يحاول الوقوف في طريق أحمد ذكي وكان هذا أول أدواره.

وشارك في عدة أعمال مع الفنان محمد صبحي مثل : مسلسل " أنا وهؤلاء" و" فارس بلا جواد" و " ملح الأرض"، كما شارك في العديد من الأفلام في فترة سبعينات القرن العشرين مع نادية الجندي ومحمد مختار وقام أيضا بالتمثيل مع الفنان أحمد زكي في فيلم الهروب وبعض الأفلام الحديثة مثل : "ظروف طارقة".

كما أنه مثل بالعديد من المسلسلات مث مسلسل" هيمة أيام الضحك" و" الدموع" ومسلسل "الملك فاروق" ومسلسل " هوانم جاردن سيتي" الجزء الثاني وغيرها.