الأربعاء 4 سبتمبر 2024

رئيس «العربية للتصنيع»: مشاركة 100 دولة و300 شركة بمعرض الطيران رسالة للعالم حول قوة مصر

اللواء مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أخبار3-9-2024 | 20:51

أ ش أ

قال اللواء مهندس مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن "معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بمطار العلمين الدولي، يأتي في توقيت شديد الأهمية بالنسبة للأحداث الجارية في العالم بشكل عام، والمنطقة بشكل خاص"، مشيرًا إلى أن مصر قادرة على تنظيم مثل تلك الفعاليات الكبرى بشكل يبهر العالم. 

وأضاف "عبداللطيف"، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الأول للطيران والفضاء الذي بدأ أعماله اليوم بمطار العلمين الدولي ويستمر لمدة ثلاثة أيام ، أن "معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، يشهد مشاركة أكثر من 300 شركة يمثلون 100 دوله في نسخته الأولى، الأمر الذي يؤكد نجاح مصر في تنظيم الفعاليات الكبرى. 

وأشار إلى أن مصر معنية بصناعة الطيران وقادرة على توفير قطع الطائرات، حيث تمتلك الهيئة العربية للتصنيع 3 مصانع تعمل في مجال صناعة وعمرة وصيانة الطائرات.

وأكد ان مشاركة ١٠٠ دولة بـ ٣٠٠ شركة رسالة تقول للعالم ان مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار وجدية العمل. 

وعلى صعيد متصل أوضح ان الهيئة العربية للتصنيع تمتلك مصنع للمحركات معنى بعمرة محركات الطائرات من ١٦ نوعا، وانه تم توقيع اتفاق مع
شركة سفران الفرنسية لاعتماد المصنع كمصنع دولي لعمرة المحركات ومركز وحيد في هذا المجال. 

وأضاف انه تم ايضا توقيع اتفاقية مع شركة( هني ويل كوننا) الامريكية باعتماد مصنع المحركات كمركز دولي لعمرة محركات ( ام ١ ايه ون) وطائرة التدريب (٨ إي) .