الأربعاء 4 سبتمبر 2024

قصر ثقافة طنطا يناقش "الإرهاب الفكري" وأسبابه وتأثيراته على الشباب

جانب من الفعاليات الفنية

ثقافة3-9-2024 | 21:49

إسلام علي

أقام قصر ثقافة طنطا ندوة بعنوان "الإرهاب الفكري" ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

وتناول د. حمدي شعبان، أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية بجامعة طنطا، مفهوم الإرهاب الفكري، مشيرًا إلى الأسباب التي قد تجعل الشباب عرضة للتطرف والإرهاب، كما تحدث عن مخاطر الإرهاب التي تشمل الإخلال بالأمن العام، وتهديد الاستقرار، ونشر الذعر بين أفراد المجتمع نتيجة انتشار الأفكار الخاطئة.

وأكد في ختام حديثه على أهمية تعاون مؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة لمحاربة الفكر المتطرف، مشيدًا بالجهود التي تبذلها قصور الثقافة من خلال الندوات واللقاءات لتثقيف وتوعية الشباب.

وفي إطار الأنشطة الصيفية التي يقدمها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، نظم نادي الطفل بمكتبة محلة أبو علي الثقافية ورشة عمل لتعليم أساسيات الرسم للمبتدئين.

كما نظم فرع ثقافة الغربية، بقيادة وائل شاهين، معرضًا فنيًا بقصر ثقافة الطفل بطنطا، ضم لوحات من خامات متنوعة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة في الفترة الأخيرة تنظيم العديد من الأنشطة الصيفية المكثفة، بما في ذلك مهرجان "أهالينا" و"ليالي صيف بلدنا" في المحافظات الساحلية، وأنشطة وقوافل "حياة كريمة"، والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان البديل للعشوائيات، ومشروع "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية، بالإضافة إلى أنشطة المكتبات وذوي الهمم والعديد من الفعاليات الأخرى.