الأربعاء 4 سبتمبر 2024

موعد إقامة الدورة 26 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

مهرجان الإسماعيلية الدولي

فن3-9-2024 | 23:20

لؤلؤة النجمي

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن موعد إقامة الدورة السادسة والعشرين من المهرجان برئاسة المخرجة هالة جلال ، والتي ستُعقد في الفترة من 5 إلى 11 فبراير 2025 بمحافظة الإسماعيلية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان  قريباً عن فتح باب استقبال الافلام للمشاركة بالدورة السادسة والعشرين ، والتي تقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، واللواء اكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية.

ويُعتبر مهرجان الإسماعيلية واحداً من أعرق  المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية، حيث يجمع بين نخبة من صناع السينما التسجيلية والقصيرة من مختلف أنحاء العالم.

موعد مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

ويتضمن المهرجان عروضاً لأفلام تسجيلية وقصيرة متميزة، بالإضافة إلى ورش عمل وندوات تتناول أحدث التطورات في صناعة الأفلام، إلي جانب مشاركة أطفال الإسماعيلية بعدد من الورش التي ينظمها المهرجان.

كما شهدت فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية، في إطار احتفاله باليوبيل الفضي في دورته الخامسة والعشرين هذا العام إطلاق كتاب 100 فيلم للتضامن، حيث شهد الإطلاق حضور الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي نائبًا عن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان والدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما والمخرج مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بوزارة التضامن الاجتماعي.