الأربعاء 4 سبتمبر 2024

أسيوط تفتتح معرض مستلزمات المدارس بتخفيضات تصل لـ 30%

جانب من الافتتاح

محافظات4-9-2024 | 10:40

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر، بتنفيذ معرض دائم لتسويق منتجات العارضين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع في تلك المعارض على مستوى المحافظة، بهدف توفير السلع والمستلزمات المدرسية بجودة عالية وأسعار مخفضة؛ لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور ومحدودي الدخل والتيسير عليهم.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ أسيوط معرض مستلزمات المدارس، المقام على أرض نادي الشبان المسيحية "الواي" بحي شرق مدينة أسيوط، وينظمه جهاز تنمية المشروعات تحت رعاية محافظ أسيوط والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغير باسل رحمي، خلال الفترة من (1- 10) سبتمبر الجاري، بمشاركة 17 عارضا من مستفيدي وعملاء جهاز تنمية المشروعات.

معرض مستلزمات المدارس بأسيوط

وتفقد محافظ أسيوط داخل أقسام المعرض الذي يضم كافة احتياجات طلاب المدارس بتخفيضات تتراوح ما بين 25 و30% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق والمكتبات، وأجرى حوارا مع العارضين والمواطنين حول جودة المنتجات المعروضة ومقارنتها بمثيلاتها بالسوق ومدى كونها ملبية للاحتياجات، وأعرب المواطنين عن سعادتهم البالغة في توافر كافة المستلزمات بأسعار مناسبة.

كما تفقد المحافظ بعض أقسام المعرض لبيع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بجانب باكيات لبيع حلوى المولد النبوي بأسعار مخفضة. 

وقال أبوالنصر، إن المعرض يحمل عددا من الرسائل أهمها تسويق وترويج منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة وتحفيزهم على إقامة المزيد من المشروعات وتشجيعهم على تبني فكر ريادة الأعمال وتعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة في توفير فرص عمل ودخل مناسب، والتأكيد على دورهم في دعم الاقتصاد الوطني تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية.

وأضاف أن المعرض يسهم في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل، وتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة عن المعروض بالأسواق، وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإقامة المزيد من المعارض لخلق جو من التنافس الذي يؤدي إلى انخفاض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

ويأتي ذلك ضمن خطة المحافظة والجهاز لتوفير منافذ تسويقية لهما، فضلًا عن توفير مستلزمات المدارس واحتياجات المواطنين من السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل الأسر تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وذلك تزامنا مع قرب حلول العام الدراسي الجديد.