الأحد 8 سبتمبر 2024

"بوينج" العالمية توقع اتفاقية شراكة مع نيجيريا لتعزيز قطاع الطيران المدني بغرب إفريقيا

شركة (بوينج) العالمية

عرب وعالم4-9-2024 | 11:38

دار الهلال

وقعت شركة (بوينج) العالمية، اتفاقية شراكة مع وزارة الطيران والتنمية الفضائية الفيدرالية النيجيرية؛ لتعزيز قطاع الطيران المدني في البلاد، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز حركة الطيران في منطقة غرب إفريقيا.

وأشار وزير الطيران والتنمية الفضائية النيجيري فيستوس كيامو، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة (بوينج) يعكس الأهمية الاستراتيجية لنيجيريا باعتبارها أكبر اقتصاد في إفريقيا وأكثرها سكانًا، مؤكدًا أن هذه الشراكة تتماشى مع أولويات إدارة الرئيس بولا أحمد تينوبو.

ومن المتوقع وفقا لموقع "بيزنس داى أفريقيا" اليوم الأربعاء، أن يشهد قطاع الطيران في إفريقيا توسعًا كبيرًا، حيث تشير التوقعات إلى أن القارة ستشهد نموًا كبيرًا في عدد شركات الطيران خلال العامين المقبلين، وتظهر توقعات السوق التجارية لشركة (بوينج) أن إفريقيا ستحتاج إلى 1,170 طائرة خلال العقدين المقبلين، مما يعكس نمو حركة النقل الجوي في القارة، والتي من المتوقع أن تتفوق على المتوسط العالمي، وتعمل حاليا أكثر من 60 شركة طيران على تشغيل حوالي 500 طائرة من طراز بوينغ عبر إفريقيا، وهو ما يمثل ما يقرب من 70 في المائة من الأسطول التجاري للقارة.

وستوفر (بوينج) لشركات الطيران النيجيرية ورش عمل للتخطيط، وتدريبًا، ودعمًا تقنيًا، وتقييمات كجزء من علاقة أوسع مع وزارة الطيران النيجيرية. ومن المتوقع أيضا أن يعزز هذا التعاون قدرات المشغلين المحليين، مما يساهم في النمو الشامل لحركة الطيران في إفريقيا.