الأربعاء 4 سبتمبر 2024

القبض على مدير شركة دعاية وإعلان بدون ترخيص بالجيزة

المضبوطات

الجريمة4-9-2024 | 12:00

شيماء صلاح

ألقت الإدارة العامة لمباحث المصنفات القبض على المدير المسئول عن شركة دعاية وإعلان بالجيزة بدون ترخيص يقوم من خلالها بالترويج لمنتجات عبر القنوات الفضائية غير المرخصة.
 
جاءت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة لتوكد قيام شخص بإنشاء وإدارة شركة دعاية وإعلان "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، مستخدماً أجهزة حاسب آلى محمل عليها إعلانات دعائية لمنتجات دوائية ومكملات غذائية.

تفاصيل استهداف الشركة وضبط المتهم

 يروج لها من خلال بعض القنوات الفضائية غير المرخصة  دون الحصول على التراخيص اللازمة وبدون رقابة من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم استهداف الشركة المشار إليها وضبط المدير المسئول، وبالتفتيش فى حضوره عثر على جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" محمل عليه آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، كمية من المنتجات الدوائية والمكملات الغذائية، ختم أكلاشيه.

وبمواجهة المتهم المضبوط أقر بأنه المدير المسئول وارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع مالك الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تحرير 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق

كما وجهت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، حملات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، بتحرير مخالفات للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

ونجحت الحملات خلال 24 ساعة عن تحرير 164 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

جاء ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.