الجمعة 6 سبتمبر 2024

«الخارجية الروسية»: ردنا سيكون قاسيًا حال اتخاذ أوكرانيا مزيدًا من الخطوات العدوانية

صورة أرشيفية

عرب وعالم4-9-2024 | 13:32

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن أوكرانيا تستخدم مسيرات بريطانية لضرب أهداف داخل أراضينا، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، اليوم الأربعاء.

وأضافت الخارجية الروسية، أن موسكو تراقب نشاط الناتو في فنلندا وتقيم المخاطر المحتملة، مؤكدة أن ردنا سيكون قاسيا حال اتخاذ أوكرانيا مزيدا من الخطوات العدوانية.

وأوضحت أن موسكو في حاجة إلى تعديل عقيدتها النووية مرتبطة بالموقف غير المسؤول للغرب والتصعيد من قبل واشنطن والناتو.

وفي وقت سابق، أعلنت الخارجية الروسية، أن الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا وعليه أن يفكر في مخاطر التصعيد، معلقة: سنوجه ردا فوريا على الضربات التي تتعرض لها روسيا بأسلحة بعيدة المدى.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني، عن إسقاط 22 مسيرة و7 صواريخ كروز أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية، وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء.

ولقى 51 شخصا على الأقل مصرعهم وأُصيب أكثر من 200 بجروح، الثلاثاء، في هجوم بصاروخين بالستيين سقطا على "معهد تعليمي ومستشفى مجاور" في بولتافا بوسط أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، إن أحد مباني معهد الاتصالات تعرض لدمار جزئي، وعلق أشخاص تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة أنشئت في ستينيات القرن الماضي وتعنى بتدريب المتخصصين في مجال الاتصالات العسكرية.