الجمعة 27 سبتمبر 2024

المجلس الفيدرالي السويسري يستخلص الدروس المستفادة من جائحة كوفيد-19

المجلس الفيدرالي السويسري

عرب وعالم4-9-2024 | 14:45

دار الهلال

أكد المجلس الفيدرالي في سويسرا (مجلس الوزراء الاتحادي) في بيان له اليوم الأربعاء أنه تمكن من استخلاص الدروس المستفادة خلال حقبة انتشار جائحة كوفيد-19.

وذكر البيان - حسبما نقل راديو لاك السويسري - إن هناك ثلاثة دروس رئيسية تتلخص في زيادة الوعي بحالات الرعاية المختلفة والبيئات المعيشية لكبار السن وزيادة أعداد خدمات الطوارئ الطبية ومنازل الأشخاص ذوي الإعاقة لمواجهة الأوبئة وأخيرا تحسين نوعية الرعاية طويلة الأجل المقدمة للمقيمين في قطاع الخدمات الطبية الطارئة.

وأفاد البيان بأنه بالنسبة للأوبئة المستقبلية، سيكون من الضروري دمج منظور الأشخاص المعنيين بشكل أفضل، وشدد المجلس الفيدرالي في تقرير آخر اعتمده اليوم على ضرورة مراعاة الجوانب النفسية والاجتماعية في أسرع وقت ممكن في إدارة الأزمات المستقبلية، مشددا على أهمية تعزيز الصحة العقلية الفردية بشكل عام.

وأوضح في الوقت ذاته أن التدابير المتخذة لحماية المقيمين والموظفين في قطاع الخدمات الطبية الطارئة خلال جائحة كوفيد - 19 كانت في بعض الأحيان مصدرا للمعاناة، أما بالنسبة للأوبئة المستقبلية، فسيكون من الضروري دمج منظور الأشخاص المعنيين بشكل أفضل.

وكان البرلمان السويسري قد أحال عدة فرضيات إلى المجلس الفيدرالي وكلفه بإعداد حصر للدروس التي يمكن تعلمها من جائحة كوفيد-19.

يذكر أن التدابير المتخذة لحماية المقيمين والموظفين في المؤسسات الطبية والاجتماعية في سويسرا خلال كوفيد-19 كانت في بعض الأحيان مصدرا للمعاناة.