السبت 7 سبتمبر 2024

اعتماد العملات المحلية في التبادل التجاري.. أبرز ما سيناقشه الرئيس السيسي مع أردوغان

الرئيس السيسي ونظيره التركي

توك شو4-9-2024 | 15:43

إبراهيم سامي

قال كمال ماضي، موفد فضائية "القاهرة الإخبارية"، عقب وصول الرئيس السيسي لتركيا في زيارة رسمية لتبادل النقاشات حول تطوير التبادل التجاري بين البلدين وتوقيع اتفاقيات تجارية اكثر، إن لقاءات الرئيس السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، لم تكن تخطر على بال أحد على الإطلاق، لافتًا أن الأمور المشتركة بين الدولتين كثيرة سواء في الأمور السياسية أو الاقتصادية.

وأضاف موفد فضائية "القاهرة الإخبارية"، خلل التغطية الإعلامية، أن هناك العديد من القضايا الدولية تتلقى اهتماما كبيرًا من قبل الدولتين، مثل: القضية الصومالية مع أثيوبيا وصولًا إلى القضية الفلسطينية، ومحاولتهم لحل هذا القضايا والحفاظ على أراضي لأصحابها.

وأوضح أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، تطور حتى وصلت لـ 6 مليار و600 مليون دولار، والصادرات المصرية لتركيا وصلت لـ 3 مليون و800 ألف دولار والواردات التركية لمصر وصلت لـ 2.800 مليون دولار، مؤكدًا أن هناك إصرار من قبل البلدين لوصول التبادل التجاري بين البلدين لـ 15 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الأمر الأهم هو التشاور بين الرئيس السيسي ونظيره رجب طيب أردوغان، حول التبادل التجاري بالعملات المحلية للبلدين سواء الليرة التركية أو الجنيه المصري، أن هذا سيجعل التبادل التجاري يتطور بشكل أكبر.