الأربعاء 4 سبتمبر 2024

الرئيس الصيني يبحث مع نظيره الموزمبيقي سبل توسيع التعاون في مختلف المجالات

الرئيس الصيني شي جين بينج

عرب وعالم4-9-2024 | 15:40

دار الهلال

 بحث الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم "الأربعاء" مع نظيره الموزمبيقي فيليبي جاسينتو نيوسي، الذي يزور بكين لحضور قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي لعام 2024، سبل توسيع التعاون في مختلف المجالات.

ونقلت صحيفة "تشينا دايلي" المحلية عن شي قوله إن العام المقبل سيصادف الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين،معربا عن أمله في أن يتعاون الجانبان في الجهود الرامية إلى المضي قدما بالصداقة وتعميق التعاون المتبادل المنفعة وإضافة مادة جديدة إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة للتعاون بين البلدين.

وأضاف شي أن الصين مستعدة لتوسيع التعاون مع موزمبيق في مجالات مثل البنية الأساسية والطاقة والموارد المعدنية والزراعة والاقتصاد الرقمي ودعم التصنيع والتنويع الاقتصادي في الدولة الأفريقية.

وشجع شي موزمبيق على الاستفادة الكاملة من نتائج قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع الصين ودفع صداقتهما إلى الأمام.

وأضاف أن الصين تدعم موزمبيق في مكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار الوطني، وتقف على استعداد للتعاون الوثيق مع موزمبيق على المنصات المتعددة الأطراف بما في ذلك الأمم المتحدة.