الأربعاء 4 سبتمبر 2024

رئيس الصين يؤكد موقف بلاده الداعم لاستقرار ليبيا

الرئيس الصيني شي جين بينج

عرب وعالم4-9-2024 | 16:59

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الأربعاء على موقف بلاده الداعم لاستقرار ليبيا..قائلا : "إننا ندعم ليبيا في حماية سيادتها الوطنية واستقلالها ووحدة أراضيها وإيجاد مسار للسلام والاستقرار والازدهار من خلال الحوار والتشاور".

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي اليوم وإعلانهما عن إقامة شراكة استراتيجية بين الصين وليبيا على هامش قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) لعام 2024، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية.

في زقت سابق، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج تعهد بلادها بدعم تنمية وبناء قدرات الذكاء الاصطناعي وغيره من الخدمات الدولية العامة في الدول النامية.

وأكدت ماو نينج حسبما أورد "تلفزيون بريكس" اليوم الأربعاء، أن التقدم السريع والانتشار الكبير لتطبيقات الذكاء الاصطناعي اكتسبا أهمية خاصة في ظل الموجة الجديدة من الابتكار العلمي والتكنولوجي فضلا عن التحول الصناعي.

وأشار التلفزيون إلى أن الصين كدولة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي تولي أهمية كبرى لتنمية ونشر التكنولوجيا خاصة، من أجل دعم الدول النامية، كما أن بكين تعمل بشكل مكثف لمساعدة تلك الدول على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وضمان مشاركة الجنوب العالمي في حوكمة الذكاء الاصطناعي الدولية.

يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.